تقارير ووثائق

هل أدى وصف بايدن لبوتين بأنه قاتل إلى تبديد آمال الكرملين في العلاقات الجيدة؟: بول كريغ روبرتس

رد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على وصف بايدن غير المقبول للرئيس الروسي بأنه قاتل بالقول إن “بايدن لا يريد تطبيع العلاقات”. هل الأمل يتلاشى في الكرملين؟ لقد كان واضحًا بالنسبة لي لسنوات عديدة أن واشنطن لا تريد علاقات طبيعية مع روسيا أو أي دولة أخرى. تريد واشنطن علاقة مهيمنة باعتبارها القوة المهيمنة وروسيا الدمية المطيعة كما كانت خلال عقد يلتسين.

 

فقط فكر في السنوات الأربع الماضية من رئاسة ترامب، أعلن ترامب عزمه على تطبيع العلاقات مع روسيا ولهذا دمرت المؤسسة الأمريكية رئاسته.

ليس هناك احتمال أن تكون لروسيا علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة وإمبراطوريتها. إن تدمير رئاسة ترامب وسرقة إعادة انتخابه دليل على أن المؤسسة الأمريكية لن تتسامح مع رئيس يعتزم إقامة علاقة دبلوماسية طبيعية مع روسيا ذات السيادة. كانت هذه النية الوحيدة هي كل ما يتطلبه الأمر لتدمير رئاسة ترامب. واجه ترامب على الفور ثلاث سنوات من تنظيم“روسيا غيت”، أعقبته محاولتان لعزل ترامب على أسس زائفة، وسُرقت إعادة انتخابه. رفض القضاء الأميركي حتى النظر إلى الأدلة القاطعة على الانتخابات المسروقة. هل اعتقد الكرملين حقًا أن بايدن سوف يكرر تدمير الذات لترامب وتكوين صداقات مع روسيا؟.

على الرغم من كل الوضوح في اتهام بايدن، المدعوم من المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي بأن “الروس سيُحاسبون”، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اهتمام روسيا بـ “منع التدهور الذي لا رجعة فيه” للعلاقات الثنائية الروسية مع الولايات المتحدة.

يبدو أن الكرملين غير قادر على الاعتراف بالواقع. في العام 2016، وصفت هيلاري كلينتون التي كان من المتوقع أن تكون الرئيس القادم للولايات المتحدة، بوتين بـ “هتلر الجديد”. كيف يختلف هذا عن وصف بايدن لبوتين بالقاتل؟ من السياسة الغربية الرسمية إضفاء الشيطانية على بوتين وروسيا. كانت شيطنة بوتين وروسيا جارية منذ سنوات.

إن صمود بوتين رائع. فهو يتعامل مع هذه الإهانات المحسوبة كما لو كانت تسيل من ظهر البطة. لكن رد بوتين لا يخدم السلام أو المصالح الروسية.

عزيزي الرئيس بوتين،قائمة الكرملين” رصاصة تستهدف قلب بوتين

من فضلك اسمح لي أن أقدم شرحًا للتهديد الذي تواجهه أنت والعالم بأسره. واشنطن ومؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية تكره شجاعتكم. إنهم يكرهونك لأنك استعدت سيادة روسيا، وبالتالي وضعت دولة قوية في طريق الهيمنة الأمريكية. تذكر عقيدة وولفويتز (1992):

هدفنا الأول هو منع عودة ظهور منافس جديد، سواء على أراضي الاتحاد السوفياتي السابق أو في أي مكان آخر، يشكل تهديدًا للنظام الذي كان يمثله الاتحاد السوفيتي سابقًا. هذا اعتبار مهيمن تقوم عليه استراتيجية الدفاع الإقليمية الجديدة ويتطلب أن نسعى لمنع أي قوة معادية من الهيمنة على منطقة تكون مواردها، في ظل سيطرة موحدة، كافية لتوليد قوة عالمية.

أنت، الرئيس بوتين وأنت وحدك ، [تنظر إليه واشنطن] مسؤول عن “عودة ظهور منافس جديد. . . كافية لتوليد قوة عالمية “. لذلك، أنت قيد لا يغتفر للهيمنة الأمريكية، و “هدفنا الأول” هو إزالة القيد الذي تضعه على الهيمنة الأمريكية.

سياسة المحافظين الجدد هذه لا تزال قائمة. لم يتقدم أي بديل. في الآونة الأخيرة، اقترح محللان روسيان في المجلس الأطلسي المهيمن أن تنتهج واشنطن نهجًا أقل عدائية تجاه روسيا. وقد شجبهم على الفور الأعضاء الـ 22 الآخرون من خبراء السياسة الخارجية بالمجلس. انظر الى هذا.

لا يمكن القول بشكل أوضح أن روسيا تقف في طريق واشنطن. هل يفتقر الكرملين إلى أشخاص على دراية باللغة الإنجليزية؟

كل من ينصح الكرملين فهو أحمق. في كل مرة يرد فيها الكرملين على الإهانات والاتهامات الكاذبة من واشنطن، يسلم الكرملين وسائل الإعلام الغربية بأكملها – وزارة دعاية، لم توجد مثلها من قبل على الأرض ويمكن العثور عليها فقط في الخيال العلمي مثل جورج أورويل 1984 – الفرصة لتكرار الاتهام: “نفى المتحدث باسم الكرملين اليوم أن يكون بوتين قاتلًا.

إذا جاز لي أن أقدم نصيحتي، أيها الرئيس بوتين، أوضح لبيسكوف وزاخاروف عدم الرد على الاتهامات والإهانات. تجاهلهم. لا تقل شيء. توقف عن محاولة مناشدة واشنطن وعملائها في الناتو. ينظر الغرب إلى حقيقة أن روسيا تعتقد أن الحقائق ذات صلة على أنها علامة على ضعف كبير. الحقائق لا تهم في الغرب. هل أثبت “روسيا غيت” ذلك بالنسبة لك.

انطلق في عملك حيث يتم الترحيب بك ويُنظر إليك على أنك حامي محتمل ضد واشنطن، مثل إيران. تشكيل اتفاقية دفاع متبادل صريحة مع الصين. حتى واشنطن المجنونة إجرامياً لن تواجه روسيا والصين. أضف إيران وطالبان. أفضل طريقة لإبعاد الإسلاميين عن روسيا الاتحادية هي مصادقتهم وتحريضهم على واشنطن. تغلب على واشنطن في لعبتها الخاصة. وبكل الوسائل، توقفوا عن السماح لإسرائيل وواشنطن بمهاجمة الأراضي السورية. حتى تُظهر قوة روسيا، فلن تؤخذ على محمل الجد. كلما لم يتم أخذك على محمل الجد، زادت احتمالية تصاعد التهديدات ضد روسيا حتى وصول الحرب النووية. من الواضح أن روسيا لا تؤخذ على محمل الجد عندما يصف زعماء الديمقراطيين الأمريكيين رئيس روسيا بأنه “هتلر الجديد” و “قاتل”. لم يجرؤ أي رئيس أمريكي على التحدث عن زعيم سوفيتي، حيث كان هناك بالفعل مبرر للتهمة، بمثل هذه الشروط.

أقدم هذه النصيحة ليس لأنني مؤيد لروسيا ومعاد لأمريكا، ولكن لأنني عملت مع الرئيس ريغان لتحقيق هدف إنهاء الحرب الباردة وتهديدها بحدوث هرمجدون نووي. يمكن للناس أن يستمروا في كل ما يريدون بشأن تغير المناخ وكوفيد، لكن الحرب النووية هي حدث نهاية الزمان.

إن نية المحافظين الجدد الأمريكيين للسيطرة على العالم ستجلب الحرب النووية ما لم تقم بإعادة روسيا إلى الغرب المنحل والفاسد والمحتضر وتحمي بقوة حاسمة مصالح روسيا وأصدقائها. واشنطن تحرمك من الأصدقاء في أوروبا. ابحث عنها في مكان آخر. سلام العالم على المحك.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/biden-description-putin-killer-dispelled-kremlin-hopes-good-relations/5740365

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى