شؤون عربية

إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة ثلاثة شبان برصاص الاحتلال، بينهم شاب أصيب في البطن، وذلك خلال اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

كما ذكرت مصادر إسرائيلية أن قوة خاصة بإسناد من جيش الاحتلال اعتقلت شاباً من محيط مخيم جنين؛ بزعم مشاركته في عمليات إطلاق نار. وبدأ الاقتحام الإسرائيلي عبر تسلل قوة خاصة للمخيم، تبعها تعزيزات عسكرية كبيرة. واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة وعنيفة بين عدد المقاومين والمواطنين وبين قوات الاحتلال.

في السياق أكدت “سرايا القدس- كتيبة جنين” أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم عقب اقتحام مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة. وأشارت كتيبة جنين إلى أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

من جهة ثانية، اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من أريحا وجنين في الضفة الغربية المحتلة. وأطلق مقاومون النار تجاه الجنود الصهاينة خلال اقتحامهم بلدة قباطية قضاء جنين، ومحاصرتهم أحد المنازل، حيث طالبت من فيه بتسليم نفسه.

وأكَّدت سرايا “القدس” – مجموعات قباطية أنَّ مجاهديها تصدوا لقوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها واستهدفوها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر.

كما اقتحمت قوات صهيونية خاصة مخيم عقبة جبر جنوب أريحا بواسطة سيارة نقل بضائع مغلقة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز، خلال التصدي للقوات، التي قامت بمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

ودعت مساجد المخيم، للتصدي لقوات الاحتلال التي حاصرت أحد المنازل، واعتقلت 5 مواطنين، بينهم 3 أشقاء من عائلة اللدعة.

ونشرت قوات الاحتلال قناصة على أسطح عدد من البنايات خلال اقتحام المخيم تزامنًا مع حصار أحد المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى