تقارير ووثائق

بايدن والـ CIA فرق الموت: فينيان كانينغهام

فرق الموت المدعومة من وكالة المخابرات المركزية تعمل في أفغانستان، وتقتل المدنيين وترهب السكان. عندما يصبح جو بايدن رئيسًا في غضون ثلاثة أسابيع، يجب أن يعطي الأولوية لإنهاء “Murder Inc.”

 

كشف تقرير استقصائي نُشر حديثًا عن برنامج اغتيال ممنهج نفذته وكالة المخابرات المركزية في عدة مقاطعات عبر أفغانستان.

في فترة ستة أشهر فقط خلال عام 2019، تبين أن أكثر من 50 مدنيا، من بينهم نساء وأطفال، قُتلوا في 10 مذابح منفصلة تمت دراستها، وفقًا للمؤلف أندرو كويلتي، كانت هذه مجرد عينة من عمليات القتل في مقاطعة وردك.

تتكون فرقة الموت المعروفة باسم “الوحدة 01” من مجندين محليين أفغان، لكنهم مدربون ومجهزون وموجهون من قبل عملاء أمريكيين.

ليس هناك شك في أن العملية السرية لوكالة المخابرات المركزية سيكون لها تصريح رفيع المستوى من البيت الأبيض. يتم تنفيذه بموجب ما يسمى بالقانون العسكري “الباب 50” الذي يحمي النشطاء من الملاحقة القضائية لجرائم الحرب. يمكن للرئيس فقط التوقيع على هذا المستوى من الموافقة.

اشتكى جو بايدن الرئيس الديمقراطي المنتخب القادم من أن إدارة ترامب الحالية منعته من الوصول إلى إحاطات سرية للأمن القومي. حسنًا، سيتمكن بايدن قريبًا من الوصول الكامل بعد تنصيبه في 20 يناير / كانون الثاني. وفي هذه الحالة، سيتم إبلاغ الرئيس الجديد حتمًا بـ “عمليات مكافحة الإرهاب” الأفغانية وفرق الموت التابعة لها تواجه خيارًا بشأن إنهاء البرنامج.

الأدلة على عمليات القتل التي قامت بها وكالة المخابرات المركزية ساحقة. شهد قادة الجالية الأفغانية ومسؤولون أمنيون أن “الوحدة 01” ونظرائها في المقاطعات الأخرى يديرها ضباط أمريكيون غامضون يرافقون فرق الموت خلال غاراتهم على القرى والمزارع.

كما وصف العشرات من السكان الأفغان والناجين من الهجمات التي تقودها الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك، يتم دعم فرق الموت بطائرات هليكوبتر للنقل من طراز شينوك وطائرات مقاتلة وطائرات حربية وطائرات بدون طيار.

الموقف الأمريكي الرسمي هو أن قواتها العسكرية مكلفة بهزيمة مقاتلي طالبان الذين يعارضون النظام المدعوم من الولايات المتحدة في كابول. لكن عمليات القتل التي نفذتها الفرق التي تقودها وكالة المخابرات المركزية استهدفت المدنيين في ما يبدو أنه سياسة إرهابية وترهيب. في معظم الفظائع التي تم التحقيق فيها لم تكن هناك صلات بين الضحايا وطالبان.

في عهد دونالد ترامب، ثم رئيس وكالة المخابرات المركزية، مايك بومبيو، الذي أصبح فيما بعد وزيرًا للخارجية، شهدت العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان تحولًا في أواخر عام 2017. كان هناك مزيد من التركيز على العمليات السرية وتخفيف قواعد الاشتباك.

خلال فترة رئاسة ترامب كان هناك ارتفاع كبير في عدد القتلى المدنيين في أفغانستان، جزئياً بسبب الضربات الجوية المتزايدة، ولكن أيضًا من فرق الموت التابعة لوكالة المخابرات المركزية. في الوقت نفسه، انتقد ترامب سحب القوات التقليدية من أفغانستان بموجب اتفاق سلام مفترض مع طالبان. وقد سمح ذلك للرئيس الجمهوري بالادعاء بأنه يفي بوعوده الانتخابية بإنهاء الحروب الخارجية مثل أفغانستان – والتي تعد على مدى عقدين أطول حرب خارجية تشنها الولايات المتحدة على الإطلاق.

ما الذي يفعله جو بايدن حيال هذا يبقى غير معروف، لكن الإشارات ليست جيدة. كبداية قام كل رئيس أمريكي تقريبًا بالتوقيع على برامج القتل التابعة لوكالة المخابرات المركزية، من غواتيمالا وإيران في الخمسينيات، إلى كوبا وفيتنام في الستينيات، إلى السلفادور ونيكاراغوا في السبعينيات والثمانينيات، والكثير الكثير إلى جانب ذلك. إنه جزء روتيني من العمل القذر لكونك رئيسًا أمريكيًا.

هذا هو السبب في أنه من السخف والازدراء أن ينتقد بايدن وآخرون ترامب بسبب تقارير إعلامية أمريكية غير مؤكدة عن مزاعم بأن روسيا تدير مخططات لصيد الجوائز في أفغانستان لقتل القوات الأمريكية. لم يكن هناك أي دليل على مثل هذه الحكاية، التي اضطر حتى البنتاغون إلى رفضها باعتبارها لا أساس لها من الصحة، وكالعادة تبخرت الضجة الإعلامية بالسرعة التي اندلعت بها، مما أدى إلى تقويض مصداقيتها.

في غضون ذلك يتضح أنه تحت مراقبة ترامب، كان الأمريكيون ينفذون عمليات اغتيال ممنهجة للمدنيين الأفغان مع فرق الموت التابعة لوكالة المخابرات المركزية. أين إدانات بايدن؟.

بايدن مرتبط بدعوة الرئيس السابق باراك أوباما لاتخاذ خط عسكري أكثر عدوانية في أفغانستان عندما كان نائب الرئيس (2008-2016). فضل بايدن الغارات الليلية التي تقوم بها القوات الخاصة. لذلك فمن غير المرجح أن يتنصل من جريمة القتل التي أطلقها ترامب في أفغانستان.

ما يجلبه بايدن إلى نظام البيت الأبيض الجديد هو طبقة إضافية من الفساد الأخلاقي والنفاق تحت ستار كونه “ديمقراطي ليبرالي“.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

http://www.informationclearinghouse.info/56112.htm

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى