تقارير ووثائق

الكذب من أجل “إسرائيل” لماذا يفعلها كل شخص تقريباً في واشنطن؟ فيليب جيرالدي

غلوبال ريسرش  29 أغسطس 2019

 

في كثير من الأحيان ، لا يسمع المرء شيئًا مثل الحقيقة في واشنطن اليوم ، المدينة التي وصل فيها فن التشاؤم إلى آفاق جديدة بين الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء. كل من لم ينم على مدار العشرين عامًا الماضية يعرف أن أقوى جماعة ضغط أجنبية تعمل في الولايات المتحدة هي جماعة دولة إسرائيل.

في الواقع ، من خلال بعض التدابير ، قد تكون فترة الضغط أقوى ، بالنظر إلى حقيقة أنها نجحت الآن في نشر مخالبها على مستوى الدولة والمستوى المحلي بحملاتها الناجحة إلى حد كبير لمعاقبة الانتقادات أو مقاطعة إسرائيل مع التسلل أيضًا إلى مجالس التعليم. المطالبة بتعليم المحرقة والكتب المدرسية التي تنعكس إيجابيا على الدولة العبرية.

لكن في بعض الأحيان ، يضيء النور في الظلام. إن جهود عضوي الكونجرس رشيدة طالب وإلهان عمر للطعن في قوة اللوبي الإسرائيلي جديرة بالثناء ، وتجدر الإشارة إلى أن المرأتين تتعرضان للمضايقات من قبل حزبهما الديمقراطي في محاولة سافرة لإسكاتهما.

في هذه الأثناء ، حاول الرئيس دونالد ترامب جعلهما وجهًا يختصر صورة الديمقراطيين ، واصفًا إياهم بـ “كراهية اليهودية” و “معاداة السامية” ، بينما يزعم أيضًا أنهم يحتقرون الولايات المتحدة تمامًا كما يدينون إسرائيل.

لقد تطور هذا الأمر إلى خطبة رابحة ترامب تزعم أن اليهود الأميركيين الذين يصوتون للديمقراطيين “خيانة”. ويعني ذلك التصويت خيانة لإسرائيل ، بمعنى ما يؤكد المفارقة أن اليهود في عقل الرئيس يتصرفون بولاء مزدوج ، ، والبعض منهم يفعل حقا.

كما مارس ترامب مطالبته بالتصويت اليهودي بقبوله “ملك إسرائيل” كما لقبه مضيف إذاعي حديث. بينما أكد وزير الخارجية مايك بومبو بالفعل أن فوز ترامب في الانتخابات كان نتيجة للتدخل الإلهي “لإنقاذ إسرائيل من إيران” ، فمن المفترض أن تكون الملكية تقدمًا لا مفر منه. يمكن للمرء فقط تخيل ما سيأتي بعد ذلك.

عضو الكونغرس تيد دبليو. ليوأحد أعضاء الكونغرس الديموقراطي الذي يبدو أنه مرهق من كل هذا التجاذب بين الحزبين لإسرائيل هو تيد ليو في كاليفورنيا. يوم الخميس الماضي ، انتقد السفير الأمريكي في إسرائيل ، ديفيد فريدمان ، بسبب دعمه لرفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السماح لعضةتي الكونغرس طالب وعمر بزيارة الضفة الغربية حيث تعيش جدة طالب تحت الاحتلال الإسرائيلي. أصدر فريدمان بيانًا يقول فيه إن الولايات المتحدة “تحترم وتدعم” العمل الإسرائيلي. ومضى في التفصيل  زاعما ان “حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات ضد إسرائيل ليست حرية تعبير. بدلاً من ذلك ، فهي ليست أقل من الحرب الاقتصادية المصممة لنزع الشرعية عن الدولة اليهودية وتدميرها في نهاية المطاف. [لإسرائيل] كل الحق في حماية حدودها ضد هؤلاء الناشطين بنفس الطريقة التي تمنع الوافدين من الأسلحة التقليدية. “

بينما كان فريدمان يصف اثنين من أعضاء الكونغرس لولاية رئاسية من أصل ثلاثين شيئًا بأنه لا يقل عن المهاجمين المسلحين على وشك أن يطلقوا العنان ضد الدولة اليهودية لأنهم يدعمون حركة مقاطعة سلمية ، يبدو أن ليو مضطر للرد بشجاعة على السفير فريدمان فقال في تغريدة له :

“عزيزي السفير أنت أمريكي. يجب أن يكون ولائك لأمريكا ، وليس لقوة أجنبية. يجب أن تدافع عن حق الأميركيين في السفر إلى بلدان أخرى. إذا لم تفهم ذلك ، فأنت بحاجة إلى الاستقالة “.

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم ، أوضح ليو اعتراضه على تصرفات فريدمان ، على شبكة سي إن إن

في الواقع ، أعتقد أنه يجب أن يستقيل لأنه لا يفهم أن ولاءه هو لأميركا ، وليس لقوة أجنبية. ويجب أن يدافع عن حق الأميركيين في السفر إلى الخارج إلى بلدان أخرى وزيارة أقاربهم “.

ثارت موجات الغضب من قبل مجموعة كبيرة من أصدقاء إسرائيل على الفور ، مع اتهامات بأن ليو كان يتهم فريدمان “بالولاء المزدوج” ، الذي كان يخشى إلى حد كبير تسمية مهينة تشبه إلى حد ما “معاداة السامية” أو “إنكار الهولوكوست” في بطارية الذخائر اللفظية المستخدمة لإسكات منتقدي الدولة العبرية  في الواقع ، تم اتهام ليو بأوصاف أقلها “العداء للسامية“.

تحت ضغط كبير ، قام ليو بحذف التغريدة ثم أصدر شيئًا من الاعتذار ، “لقد تم لفت انتباهي إلى أن تغريدتي السابقة تثير مزاعم مزدوجة تتعلق بالولاء والتي تسببت تاريخياً في إلحاق ضرر بالجالية اليهودية. هذا مصدر قلق مشروع. لذلك أنا أحذفها”.

لكن الواقع هو ، بالطبع ، أن فريدمان لا يتمتع بالولاء المزدوج. لديه ولاء حقيقي لإسرائيل فقط ، وهو ما يوضحه مرارًا وتكرارًا من خلال دعمه غير المحدود  لكل شيء يقوم به نظام نتنياهو  بوقف مؤقت للنظر في المصالح الأمريكية الفعلية.

 لقد دعم السفير المذبحة الأسبوعية للمدنيين من سكان غزة العزل على أيدي الرماة الإسرائيليين ، وأشاد بقصف سوريا ، ودفع من أجل انتقال السفارة الأمريكية إلى القدس ، وأشاد باعتراف واشنطن بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان ، وهو مؤيد نشط ومساهم في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية.

لقد ضغط حتى على وزارة الخارجية للتوقف عن استخدام كلمة “الاحتلال” عند وصف الوضع في الضفة الغربية. إنها الآن “متنازع عليها”. لذا ، فليس من المستغرب أن ديفيد فريدمان ، الذي كان سابقًا محامي إفلاس قبل أن يصبح سفيراً ، يصطف مع نتنياهو بدلاً من امرأتين من الكونجرس الأمريكي اللتين لديهما ، إلى جانب أي شيء آخر ، أسباب وجيهة للسفر إلى البلد الذي يعد أكبر متلقي المساعدات الأمريكية من أجل معاينة الظروف على الأرض. بعبارة ملطفة ، فريدمان هو وصمة عار وانعكاس لشخصية أو عدم وجود الرجل الذي عينه. إذا كان لديه أي حشمة ، فإنه يستقيل.

لا فائدة للولايات المتحدة عندما يعفي السفير الأمريكي من مسؤولية ارتكابها لجرائم وحشية أي حكومة أجنبية ، بل على العكس تمامًا يجعل واشنطن شريكًا في جرائم الحرب التي لا يمكن إنكارها.

على الرغم من أن عضو الكونجرس ليو قد قرأ بوضوح أعمال الشغب وجعله يطير مباشرة من قبل قيادة حزبه ، فقد تطلب الأمر شجاعة كبيرة للتحدث ضد كل من إسرائيل والسفير الأمريكي الذي من الواضح أنه أكثر حبًا للبلاد التي أرسلها إليه البلد الذي من المفترض أن يمثله.

بالطبع ، في واشنطن التي لا تخضع أبدًا للمساءلة ، لن يفلت من أمر أي شيء تقريبًا ، مثلما يحدث في الموضوع ، إسرائيل ، حيث لن يكون هناك كلمة توبيخ قادمة من أي شخص ، لتشمل التيار الرئيسي. وسائل الإعلام. لكن تغريدة ليو هي مهمة. نأمل أن يكون من بين أوائل أعضاء الكونجرس الذين يرغبون في تعريض حياتهم المهنية للخطر في بعض الأحيان للتعبير عن الحقيقة.

فيليب م. جيرالدي ، هو المدير التنفيذي لمجلس المصلحة الوطنية ، وهو مؤسسة تعليمية معفاة تسعى إلى سياسة خارجية أمريكية قائمة على المصالح في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى