تقارير ووثائق

أمريكا تستعد لمرشح حقيقي للسلام: فيليب جيرالدي

 

التشكيلة الديمقراطية التي ترشحت للانتخابات التمهيدية الرئاسية في العام 2020 رائعة، فأربعة من المرشحين المحتملين – ماريان ويليامسون كاتبة، وأندرو يانج رجل أعمال، وجوليان كاسترو، مسؤول سابق في ادارة أوباما، والسيناتور ايمي كلوبوشار، عضو الكونجرس جون ديلاني – ليس لديهم ملامح وطنية على الإطلاق، وعدد قليل من أعضاء الحزب الديمقراطي قادرين على تفصيل من هم، من أين أتوا وماذا يمكن أن تكون مواقفهم بشأن القضايا الرئيسية .

تتمتع السناتور إليزابيث وارين من ماساتشوستس بتوجه شعبوي يساري، ولكن لديها أيضًا امكانيات كبيرة. كونها “هندية أمريكية”، دفع دونالد ترامب إلى الإشارة إليها باسم “بوكاهونتاس”. لقد تعرضت وارين -التي تتقدم بشكل كبير في القضايا الاجتماعية والداخلية- للانتقادات عدة مرات فيما يتعلق بآرائها حول إسرائيل/فلسطين معلنة أنها تفضل “حل الدولتين” وكانت متحفظة إلى حد ما. يجب أن توصف بأنها مؤيدة لإسرائيل للأسباب المعتادة ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل مضاد للحرب. انها تأتي كنسخة أكثر ليبرالية بدلا من هيلاري كلينتون.

ثم هناك السناتور كوري بوكر من نيوجيرسي الذي يوصف بأنه “أوباما الجديد”، على الأرجح لأنه أسود وتقدّمي. بدء مسيرته المهنية على المستوى الوطني كعمدة نيوارك نيوجيرسي، لديه نقاط عالية ومنخفضة، ويجب أن يتم التساؤل عما إذا كانت أمريكا مستعدة لسياسي أسود آخر يتكلم بسلاسة ويكون سجل إنجازاته الفعلي على الجانب “الامن”. ولسوء الحظ، يتذكر المرء أوباما ومكافأته المزيفة بجائزة نوبل للسلام، واجتماعاته صباح الثلاثاء مع جون برينان للعمل على قائمة الأميركيين الذين كانوا سيُغتالون.

قام بوكر بإثارة الجالية اليهودية في مسيرته السياسية بعناية، ليشمل علاقة وثيقة مع “الحاخام الأمريكي شوملي بوتيتشShmuley Boteach ، ولكنه أصبح مؤخرًا أكثر استقلالًا عن تلك العلاقات، ودعم اتفاق أوباما مع إيران والتصويت ضد تشريع المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) في مجلس الشيوخ. على الجانب السلبي، تعجبت صحيفة نيويورك تايمز من بوكر، لأنه سيقلب معظم الأمريكيين الآخرين. وهو أيضا في التاسعة والأربعين من العمر وغير متزوج، وهو ما يزعج البعض على ما يبدو من الناحية النظرية.

السناتور في ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس هي إحدى المشاركات الهائلة في هذا المجال المزدحم بسبب سيرتها الذاتية، التي تقدمت بشكل رمزي في معظم القضايا، ولكن مع تاريخ العمل الذي اجتذب النقاد المهتمين بسياسات إنفاذ القانون المتشددة التي اتبعتها عندما كانت ناشطة محلية لسان فرانسيسكو والنائب العام لكاليفورنيا. لقد تحدثت أيضاً في AIPAC ، وهي ضد BDS ، وتعتبر مؤيدة لإسرائيل، وعلى الرغم من أنها مؤيدة للوسط الا انها مثل كلينتون ونانسي بيلوسي هي من دعاة الحرب. وستواجه صعوبة في إقناع الحشد المناهض للحرب بأنها تستحق الدعم، وهناك تقارير تفيد بأنها قد لا تحصل على تاييد وتصويت النساء السوداوات على الرغم من أنها سوداء، ربما لأنها مرتبطة بعلاقة مع وسيطها في كاليفورنيا ويلي براون عندما كان عمرها 29 عاما. كان براون في سن الـ 61. وكان براون متزوجا،. واستخدمت هاريس العلاقة بشكل واضح للتقدم في مسيرتها المهنية، واكتسبت مئات الآلاف من الدولارات عبر استغلال لجان الدولة.

المرشحة الأكثر إثارة للاهتمام هي بلا شك عضوة الكونغرس تولسي غابارد، تعمل كعضو في الكونغرس عن ولاية هاواي منذ العام 2013، كما أنها عضو في الحزب الديمقراطي، وكانت نائبة رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية حتى 28 فبراير، 2016، عندما استقالت لتأييد السناتور بيرني ساندرز من أجل ترشحه للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي لعام 2016. وهي أول عضو هندوسي من جزر “سامو” في الكونغرس الأمريكي..

على الرغم من تجربة تولسي العسكرية الخاصة –كانت ضمن وحدة طبية تابعة للجيش الأميركي خدمت في العراق بين عامي 2004 و2005، فإنها تعطي كل الدلائل على كونها معادية للحرب بصدق. وفي الخطاب الذي أعلنت فيه ترشحها، تعهدت “بالتركيز على قضية الحرب والسلام” من أجل “إنهاء الحروب التي خاضها النظام السابق، والتي أودت بحياة الكثير من الناس وقوضت أمننا من خلال تقوية الجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة”.

لم تكن خائفة من تحدي السياسة التأسيسية، دعت إلى وضع حد “للحرب غير القانونية للإطاحة بالحكومة السورية”، مشيرة أيضًا إلى أن “الحرب لإسقاط الأسد هي ذات نتائج عكسية لأنها تساعد في الواقع على تقوية داعش والمتطرفين الإسلاميين الآخرين على تحقيق هدفهم”. الإطاحة بحكومة الأسد والسيطرة على كل سوريا – ستزيد من المعاناة الإنسانية في المنطقة، وتفاقم أزمة اللاجئين، وتشكل تهديدًا أكبر للعالم”.

ثم دعمت كلماتها بالإجراء عن طريق الترتيب السري للقيام برحلة شخصية إلى دمشق في عام 2017 للاجتماع مع الرئيس بشار الأسد، قائلة إنه من المهم مقابلة الخصوم “إذا كنتم جادين في السعي إلى السلام”. لقد أجرت تقييمها الخاص للوضع في سوريا وتفضل الآن سحب القوات الأمريكية. للخروج من البلاد وكذلك إنهاء التدخلات الأمريكية من أجل “تغيير النظام” في المنطقة.

في العام 2015 أيدت جابارد اتفاقية الرئيس باراك أوباما النووية مع إيران وانتقدت في الآونة الأخيرة انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الصفقة. وفي مايو الماضي، انتقدت إسرائيل لإطلاقها النار على “متظاهرين غير مسلحين” في غزة، لكن أحدهم يفترض أنها مثل جميع السياسيين الأمريكيين تقريبًا، يتعين علينا أيضًا التأكد من أنها لا تحمل اللوبي الإسرائيلي على ظهرها.

تحدثت غابارد في مؤتمر للمسيحيين الداعمين لإسرائيل، والذي يدافع عن مشروع الاستيطان الإسرائيلي عن دعم التشريعات التي تقلل التمويل للفلسطينيين وعن تمتين العلاقات مع المانحين، كما حضرت الخطاب المثير للجدل إلى الكونغرس من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مارس 2015، والذي قاطعه العديد من الديمقراطيين التقدميين.

ومع ذلك ساندت تولسي ترشيح بيرني ساندرز المناهض للحرب في العام 2016 ويبدو أنها لا تخشى من الترويج لمشاعرها المناهضة للحرب. نعم لقد سمع الأمريكيون الكثير من ذلك، لكن تولسي غابارد يمكن أن تكون المرشحة الحقيقية الوحيدة المناهضة للحرب والتي قد تكون حقاً قابلة للانتخاب في السنوات الخمسين الماضية.

ما يمكن أن تحققه تولسي غابارد يمكن قياسه من قبل الأعداء الذين يتجمعون بالفعل ويخرجون للنيل منها. يصف غلين غرينوالد في” انترسبت” كيف نشرت أخبار NBC قصة موزعة على نطاق واسع في 1 فبراير، زاعمة أن “الخبراء الذين يتتبعون المواقع ووسائل الإعلام الاجتماعية المرتبطة بروسيا قد شهدوا تحفيزًا لحملة دعم محتملة للديمقراطيين في هاواي تولسي غابارد”.

لكن الخبير الذي استشهدت به “إن بي سي” تحول إلى شركة جديدة كشفتها صحيفة نيويورك تايمز على الأقل لتزوير حسابات روسية تدعم الحزب الديمقراطي في سباق مجلس الشيوخ في ولاية ألاباما لتوحي بأن الكرملين كان يتدخل في تلك الانتخابات. . وبحسب غرينوالد فإن المجموعة التي تقف وراء هذا الهجوم على جابارد هي “تحالف من أجل ضمان الديمقراطية” (ASD) ، الذي يرعى أداة تدعى “هاميلتون 68″، وهي عبارة عن “مدقق استخباراتي صافي” يدّعي أنه يتتبع الجهود الروسية لنشر المعلومات المضللة. ينص موقع ASD على أن “ضمان الديمقراطية هو ضرورة عالمية“.

تم تعيين ASD في عام 2017 من قبل حشد المحافظين المعتاد بتمويل من صندوق مارشال الألماني الأطلسي ومكافحة الروس. وهي محملة بمجموعة كاملة من الصهاينة، تشمل مايكل تشيرتوف ومايكل ماكفول ومايكل موريل وكوري شاك وبيل كريستول. فهي تدعي ببراءة أنها مجموعة من الحزبين الوطنيين من كلي الحزبين، تسعى إلى تحديد ومكافحة الجهود التي تبذلها روسيا لتقويض الديمقراطيات في الولايات المتحدة وأوروبا، ولكنها في الواقع هي نفسها مصدرا رئيسيا للمعلومات المضللة.

في الوقت الحالي يبدو أن تولسي غابارد هي “الشيء الحقيقي”، وهي مرشحة حقيقية مناهضة للحرب مصممة على العمل على هذا المنبر. وقد يتردد صداها لدى غالبية الأمريكيين الذين سئموا من الحرب الدائمة “لنشر الديمقراطية” وغيرها من عمليات الاحتيال ذات الصلة التي ترتكبها عصابة القلة والخونة الذين يديرون الولايات المتحدة. نحن الشعب يمكن أن نأمل دائما.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/is-tulsi-gabbard-for-real-america-is-ready-for-a-genuine-peace-candidate/5668601

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى