تقارير ووثائق

بايدن يضاعف بعض السياسات والتعيينات السيئة: فيليب جيرالدي

ربما كان تمديد اتفاقية الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة وقرار وقف الدعم المباشر للحرب على اليمن هما الخبران الساران الوحيدان الصادران عن واشنطن الأسبوع الماضي. جاءت الأخبار السيئة حقًا عندما حذر الرئيس جو بايدن روسيا من أن “أيام تقلب الولايات المتحدة في مواجهة الإجراءات العدوانية لروسيا، والتدخل في انتخاباتنا، والهجمات الإلكترونية وتسميم مواطنيها قد ولت”. لقد كان تهديدًا فارغًا مليئًا بالتلميحات التي تضمن فعليًا أربع سنوات أخرى من“روسيا غيت”أو شيء من هذا القبيل. لقد كان بيانًا غريبًا بالنظر إلى أن واشنطن كانت تقوم بكل الاستفزازات خلال إدارة دونالد ترامب، والتي حرض عليها الديمقراطيون الذين ما زالوا يبحثون عن كبش فداء لهزيمة هيلاري في العام 2016

.

لم تكن وسائل الإعلام السائدة تنقل العديد من القصص من الدرجة الثانية بسبب استمرار ملحمة المساءلة المزدوجة جنبًا إلى جنب مع الجدل المستمر حول من فاز بالفعل في الانتخابات. يعتمد ما إذا كان ترامب شخصياً قد حرض على أعمال شغب أو شيء أسوأ، ولكن ما يحزن حقًا مشاهدته هو الجهود التي تبذلها قيادة الحزب الديمقراطي “المستيقظة” ووسائل الإعلام المسعورة لتدمير حياة ترامب وأعماله على الرغم من أنه لم يعد في المنصب، سيناريو انتقامي يتجاوز الثأر السياسي السابق. والأسوأ من ذلك، أن المحاولات التي تُبذل لجعل موظفي البيت الأبيض وأنصار ترامب عاطلين عن العمل أو حتى محاولة إرسالهم إلى السجن بناءً على تفسيرات معقدة للتشريعات تعكس مستوى من الانتقام لم نشهده منذ مؤامرة كاتلين في روما الجمهورية.

حسنًا حادثة السادس من يناير لم تكن بالضبط إعادة لاقتحام الباستيل، ولكن نظرًا لأنه كل ما لدينا فإنه سيتعين علينا القيام به. هل كان هؤلاء الأشخاص يتجولون داخل مبنى الكابيتول للسياحة وانفصلوا عن مرشدهم السياحي، هل كان على ذلك الرجل الذي سرق منصة نانسي بيلوسي أن يعلن أنه كان يعقد اجتماعًا بعنوان Black Lives Matter وكان من الممكن أن تصل نانسي العجوز الطيبة إلى جناحها على ركبتيها بقطعة قماش أفريقية منسدلة ملفوفة حول عنقها. للأسف، قد لا نعرف أبدًا حقيقة ما حدث بالفعل في ذلك اليوم المشؤوم، لكن التكهنات ستبقينا مستمرين لأشهر أخرى.

هناك ندرة مؤكدة في الأخبار الواقعية القائمة على الحقائق والتي قد تكون منطقية لطالب الصف الثالث، لا سيما بالنظر إلى تراجع التعليم العام الأمريكي، الذي يعلم الآن فقط المحرقة والعنصرية.

كانت هناك بعض المقالات السخيفة حقًا الأسبوع الماضي. قصة رائعة تصف ما يجري في البنتاغون، وهو التسلل المحموم لمزيد من الجنود إلى سوريا وإلغاء أي تخفيض في القوة في أفغانستان حتى يستقر الوضع، وهي خطوة سياسية من قبل بايدن تعكس أحد الأشياء الجيدة القليلة التي بدأها ترامب. . لسوء الحظ، يجب أن يستغرق الانسحاب من أفغانستان عشرين عامًا أخرى أو نحو ذلك حتى ينتهي.

لكن التطور المثير للاهتمام حقًا هو المهمة الجديدة للجيش الأمريكي، والتي ستوقف قريبًا التدريب والأنشطة القتالية الأخرى لتسهيل الانتقال إلى قوة عسكرية بدوام كامل مكرسة للتأكد من أن الجميع يلاحظ التنوع. إنها خطوة طال انتظارها ويمكن للأمة بأكملها أن تفخر بها، بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة ستكون نتيجة لذلك أكثر أمانًا من التهديدات الصينية والإيرانية والروسية. الجزء الصعب هو تحديد هؤلاء الجنود الذين يفكرون بأفكار عنصرية، حتى لو لم يقوموا بعمل عنصري مطلقًا، لأنهم مذنبون بعدم الامتثال لـ “العالم اليقظ”. سيتعين تحديد هويتهم من قبل علماء نفس مدربين خاصين قبل أن يتم تسريحهم بشكل غير شريف وجعلهم عاطلين عن العمل لأنهم غير لائقين للاختلاط بأشخاص لائقين.

أفاد بول كيرسي ببعض التفاصيل، كيف أن “البنتاغون [أمر]” بالاستقالة “في الأيام الستين المقبلة” لتحديد ومعالجة مشكلة المتطرفين في الجيش. وتجدر الإشارة إلى أن الجنود الذين يقتلون المدنيين ليسوا المتطرفين المعنيين لأن القتل هو ما يفترض أن يفعله الجنود. وبدلاً من ذلك، فإن “الأشخاص البيض في الجيش الأميركي هم من يظهرون ولاءً غير كافٍ للتنوع والشمول والإنصاف والتسامح. إنهم العدو المحلي، ولا يستحقون كأفراد الدفاع عن أمتنا ضد التهديد الوحيد الذي اتحدت النخبة لدينا لهزيمته: هذا بالطبع، كونه بياضًا. “

وبالنسبة إلى أولئك المدنيين المرتدين الذين يتفوقون على تفوق البيض والذين لا يريدون استبعادهم عندما يتدفق قطار التنوع إلى بلدتهم، فإن الحزب الديمقراطي يبحث في إنشاء لجان الحقيقة للتأكد من أن أي شخص لديه فكرة عنصرية أو استخدم ” لن تفوت كلمة.

لا تخطئ فالجيش الذي يعرف حقًا ما هو مهم هو بالتأكيد خبر سار، سيكون عائدًا ممتازًا على استثمارات دافعي الضرائب السنوية البالغة تريليون دولار، خاصة وأن الدستور كتبه مجموعة من مالكي العبيد ولم يعد يستحق قسم الولاء له، ولكن ربما يكون ما يحدث في بعض مكاتب البنتاغون الأخرى المخصصة لإيجاد أعداء جدد، هو ما يثير اهتمامًا أكبر لخبراء السياسة الخارجية، لذلك سيكون هناك دائمًا إمداد بالحروب للقتال بعد إبادة الجميع في أفغانستان وسوريا.

نظرًا لأن إخبار الدول الأخرى بكيفية التصرف بدعم من الفرقة 101 المحمولة جوا أصبح لعبة داخلية رائعة في عصر“كوفيد 19”، يجب أن تكون مقالتي المفضلة للأسبوع الماضي هي الأخبار التي تفيد بأنجو بايدن قد عين صهيونيًا آخر هارب لفريقه من مخططي الحرب في محاولة واضحة للحفاظ على شركة Nuland   Sherman و Haines و Rice و Power Neuberger .

تم إبعاد سترول عن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى (WINEP) ، حيث كانت زميلة شيلي ومايكل كاسن في برنامج بيث وديفيد جدولد حول السياسة العربية في المعهد. WINEP هي مؤسسة فكرية أسستها لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC) في محاولة لإثبات أن كراهية جميع أعداء إسرائيل في الشرق الأوسط هي إلى حد ما مصلحة حيوية أمريكية، لذلك ربما يكون من الغريب اعتبار أن المنظمة ستفعل ذلك. حتى السماح للعرب بالسياسة. عملت ستراول في البنتاغون وشاركت أيضًا في رئاسة مجموعة دراسة سوريا التي أنشأها الكونجرس قبل الهبوط فيWINEP.

ستراول التي تعتقد أن هناك تهديدًا للولايات المتحدة من “الطموحات النووية الإيرانية ودعم الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة” ، كانت لديها أيضًا بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول ما يجب القيام به لسوريا، والتي تم وضع بعضها في نهائي التقرير الذي قدمته مجموعة دراسة سوريا إلى الكونغرس في سبتمبر 2019.

وذكر القرير انه منذ بداية الصراع في عام 2011 باعتباره انتفاضة محلية سلمية، حذر الخبراء من أن رد الرئيس بشار الأسد من المرجح أن يكون له آثار سلبية خطيرة على المصالح الأمريكية. بالنظر إلى موقع سوريا المركزي في الشرق الأوسط، وعلاقات نظامها مع إيران ومجموعاتها….. قللت الولايات المتحدة من قدرة روسيا على استخدام سوريا كساحة للنفوذ الإقليمي. حقق التدخل الروسي، الذي بدأ في عام 2015، هدفه القريب – الحفاظ على النظام في تحدٍ لدعوات الولايات المتحدة للأسد “بالرحيل” – بتكلفة منخفضة نسبيًا. لقد عززت روسيا مكانتها على نطاق أوسع في الشرق الأوسط “.

يلاحظ المرء على الفور عدم اتساق الحجة. لجعل الوجود الأمريكي في سوريا ملموسًا للجمهور الأمريكي الذي طالت معاناته، من الضروري محاولة إنشاء تهديد ضد الولايات المتحدة على الرغم من عدم وجود أي تهديد في هذه الحالة. والاقتباس المتكرر لمصطلح “المصالح” دون شرح مصداقي للمصالح التي قد تفرض غزو واحتلال دولة أجنبية يفتقر تمامًا إلى أي تفاصيل. تستشهد ستراول عدة مرات بالتهديد الإرهابي الشديد، متجاهلة حقيقة أن الإرهابيين الحاليين يتم دعمهم من قبل إسرائيل والولايات المتحدة، في حين أن الرئيس بشار الأسد يحظى بدعم ساحق من معظم الشعب السوري. تشير التقارير إلى عودة السوريين إلى ديارهم بعد أزمة لاجئين سببتها الولايات المتحدة وحلفاؤها. ونعلم جميعًا أن الملاذ الأخير للوغد هو لعب الورقة الروسية، وهو ما تفعله ستراول، بالإضافة إلى إظهار ذلك الشيطان الدائم لإيران. كما أن دعم الولايات المتحدة لهجمات القصف الإسرائيلي جيد في رأيها، على الرغم من أنها تمثل انتهاكًا واضحًا “لمعايير الحرب الدولية” التي تتظاهر بالدفاع عنها.

تدعم ستراول حتماً الاحتفاظ بالولايات المتحدة وما تشير إليه بفضول على أنه “ملكية” ثلث سوريا “الغنية بالموارد”. ويشمل ذلك المنطقة السورية المنتجة للنفط التي تحتلها الآن القوات الأمريكية وكذلك ما تسميه “قوات سوريا الديمقراطية”. وتلاحظ أنه يشمل أيضًا أفضل الأراضي الزراعية في البلاد، والتي إذا تم رفضها من قبل الحكومة في دمشق، يمكن استخدامها كرافعة لإحداث تغيير في النظام. السوريون الذين يعانون من الجوع ليس مصدر قلق ستراول، لذلك فهي تعارض أي شكل من أشكال الإغاثة الدولية أو تمويل إعادة الإعمار للشعب السوري وتدعم الضغط الأمريكي على المقرضين الدوليين من خلال النظام المصرفي العالمي لحرمان دمشق من أي أموال لإعادة البناء.

لذا فإن جائزة القصة الفظيعة حقًا لهذا الأسبوع تذهب إلى تعيين هذه الابنة الوحشية لـ AIPAC لرئاسة تخطيط البنتاغون للشرق الأوسط، والانضمام إلى مجموعة رائعة من الشخصيات في وزارة الخارجية وفي مجتمع الاستخبارات. أيضًا إذا تضمن أحدهم حسابًا لجيش أمريكي متنوع حيث سيتم الآن تشجيع الجنود على الوشاية ببعضهم البعض بشأن وجهات نظر خاصة، يجب على المرء أن يسأل “هل يمكن أن يزداد الأمر سوءًا؟” انطلاقًا من قائمة التعيينات التي وضعها جو بايدن حتى الآن، فإنها ستفعل ذلك.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/biden-doubles-down-bad-policies-appointments/5737122

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى