تقارير ووثائق

إسرائيل تفوز بالانتخابات الأميركية الكونغرس والبيت الأبيض يعملان معًا لمكافأة الدولة اليهودية: فيليب جيرالدي

ستنتهي الانتخابات الأمريكية إلى حد ما وسنعاني نحن الأميركيين أربع سنوات أخرى من هراء متسلسل من البيت الأبيض الى الكونغرس الذي لا يهتم بنا بغض النظر عمن يتم انتخابه. وسواء كان الحزب الذي يتغير فيه كل شيء أو الحزب الذي يظل فيه كل شيء على حاله هو الذي يفوز، وستكون النتيجة الحتمية مزيدًا من تضخيم السلطة الاستبدادية جنبًا إلى جنب مع زيادة إبعاد الحكومة عن الأشخاص المحكومين.

 

لكن وسط كل هذه الكآبة، هناك قصة نجاح واحدة عظيمة. هذه هي قصة كيف تمكنت إسرائيل وأصدقاؤها في السياسة والأوساط المالية من انتزاع كل ميزة ممكنة من كلا الحزبين الرئيسيين في وقت واحد ومن دون عناء. قد تكون إسرائيل هي الفائز الحقيقي بلا منازع في انتخابات 2020 على الرغم من أنها لم تكن على ورقة الاقتراع ولم يتم ذكرها على الإطلاق خلال الحملة الانتخابية.

تم استدراج المليارديرات اليهود الذين تربطهم علاقات وثيقة بإسرائيل من قبل الحزبين الرئيسيين، من أجل تقديم مساهمات وحث أصدقاءهم في نادي الأوليغارشية ووسائل الإعلام على الرد أيضًا بشكل إيجابي. أكبر مانح فردي للديمقراطيين هو قطب الترفيه حاييم سابان بينما يعتمد الجمهوريون على الملياردير شيلدون أديلسون. تشير التقديرات إلى أن 60٪ من المساهمات السياسية للديمقراطيين تأتي من مصادر يهودية وسابان هو المساهم الأكبر. وهو أيضًا إسرائيلي يحمل جنسية مزدوجة. أديلسون الذي قد يحمل جنسية مزدوجة ومتزوج من إسرائيلي، هو الداعم الرئيسي للجمهوريين، بعد أن قدم أكثر من 100 مليون دولار في الانتخابات الأخيرة.

لم يخجل كل من سابان وأديلسون من دعم إسرائيل كأولوية. سُجل لسابان بأنه يدعم جو بايدن “بسبب سجله الحافل في دعم إسرائيل وتحالفها مع الولايات المتحدة”. قال أديلسون، الذي تم تجنيده في الجيش الأمريكي في الخمسينيات من القرن الماضي، إنه كان يفضل الخدمة في جيش الدفاع الإسرائيلي. انضم إلى سابان وأديلسون في مهرجان الحب مع إسرائيل عدد من رواد إسرائيل في الكونغرس والإدارة، وكلهم حريصون على إغراق الدولة اليهودية بدعم سياسي وأموال وأسلحة غير محدودة.

في أحدث مظهر من مظاهر الالتزام النبيل، توقف وزير الدفاع مارك إسبر في إسرائيل الأسبوع الماضي لتقديم قدر كبير من المساعدة لنظرائه، وكل ذلك ممول من دافع الضرائب الأمريكي بالطبع. وفقًا لمصادر في واشنطن والقدس ، فإن الولايات المتحدة “ستمنح إسرائيل إمكانية الوصول المباشر إلى الأقمار الصناعية عالية السرية مثل الكشف عن الصواريخ المعروفة باسم SBIRS وتضمن حصول إسرائيل على منصات دفاعية مهمة في وقت قصير جدًا باستخدام خانات الإنتاج المخطط لها للجيش الأمريكي، كما ستمنح إسرائيل “وصولاً أعمق إلى أنظمة إلكترونيات الطيران الأساسية” لمقاتلة F-35 الجديدة التي كانت ستحصل عليها من واشنطن.

الأساس المنطقي المزعوم للترقية هو المطلب الذي فوضه الكونغرس للولايات المتحدة للحفاظ على “التفوق العسكري النوعي” لإسرائيل في ضوء البيع الوشيك لطائرة F-35 للدول العربية التي أقامت مؤخرًا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. في ذلك الوقت، كانت مصادر إسرائيلية تشير إلى أن الدولة اليهودية قد تحتاج إلى 8 مليارات دولار في ترقيات جديدة للأجهزة العسكرية للحفاظ على تفوقها على جيرانها. يُفترض أن دافع الضرائب الأميركي سيدفع الفاتورة، على الرغم من وجود أزمة مالية خطيرة في الولايات المتحدة.

آلة المال في إسرائيل

يعمل نظام الكشف عن الأقمار الصناعية من منصات جوية منتشرة على طائرات الهليكوبتر. سيلاحظ القارئ الماهر أنه لا توجد مصلحة أمنية أمريكية في الهبة الأخيرة لإسرائيل. على العكس من ذلك، ستتلقى إسرائيل مواد من “خانات الإنتاج المخطط لها للقوات المسلحة الأمريكية”، مما يقلل من قدرة أميركا على اكتشاف الصواريخ القادمة. وسيكون هناك أيضًا ضرر كبير للمصالح الدفاعية الأميركية من حيث أن إسرائيل ستسرق حتمًا تقنية F-35 المتقدمة، وإعادة هندستها من أجل صناعاتهم الدفاعية الخاصة وبيعها للعملاء في آسيا وإفريقيا، وأمريكا اللاتينية. لقد فعلوا ذلك من قبل، وقاموا ببيع تكنولوجيا الصواريخ الأمريكية المتطورة إلى الصين.

يقوم الكونجرس أيضًا بدوره، يشق مشروع قانون، يسمى “قانون تفويض الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل”، طريقه من خلال مجلس النواب وسيسمح بتزويد إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات أمريكية الصنع. بما أن القنابل لن تكون مفيدة إلا في الجوار الإسرائيلي لقصف المواقع المحصنة في إيران، فإن الرسالة المرسلة واضحة. يزن جهاز اختراق الذخائر الضخمة 30000 رطل وهو قادر على تدمير الأهداف الموجودة في أعماق الأرض. الغريب أن إسرائيل ليس لديها طائرة قادرة على تحمل هذا الوزن، لذا فإن الافتراض هو أن البيت الأبيض سيكون عليه أيضا توفير القاذفة. ويشترك في رعاية مشروع القانون اثنان من أوائل القادة الإسرائيليين في الكونغرس الديمقراطي جوش جوتهايمر من نيوجيرسي والجمهوري بريان ماست من فلوريدا.

وتسعى إسرائيل أيضًا إلى ترقية بعض طائراتها المقاتلة الأخرى. وبحسب ما ورد اقترب من البنتاغون سعيًا لشراء طائرة لوكهيد مارتنF-22 Raptor ، وهي طائرة مقاتلة تكتيكية شبحية ذات مقعد واحد ومحركين في جميع الأحوال الجوية تم تطويرها في الأصل للقوات الجوية الأمريكية (USAF) . لقدرتها على التخفي، السرعة القصوى، القدرة على المناورة جنبًا إلى جنب مع أنظمة الأسلحة جو-جو وجو-أرض المتقدمة، تجعلها أفضل مقاتلة تفوق جوي في العالم.

لسوء الحظ بالنسبة لإسرائيل، فإن F-22 غير متوفرة حاليًا ويتم تشغيلها فقط من قبل USAF ويحظر القانون الفيدرالي الحالي في الولايات المتحدة تصدير الطائرة إلى أي شخص لحماية تكنولوجيا التخفي المتقدمة السرية للغاية بالإضافة إلى عدد من التطورات في الأسلحة والوعي بالموقف. ولكن إذا كان هناك أي شيء يجب المضي فيه مع مراعاة رغبات إسرائيل، فيمكن للمرء أن يراهن بأمان على أن الدولة اليهودية ستحصل على الطائرة بحلول يوم الافتتاح في يناير. وهو رهان آمن على أن مقاولي الدفاع الإسرائيليين سيكونون قد قاموا بهندسة عكسية للشبح وغيرها من الميزات بعد ذلك بوقت قصير.

تعمل الحكومة الأمريكية على خدمة إسرائيل بطرق أخرى، بما في ذلك تصنيف ومعاقبة جماعات حقوق الإنسان البارزة التي انتقدت الدولة اليهودية باعتبارها معادية للسامية. كما عززت العقوبات الحالية ضد المؤسسات المالية الإيرانية، في محاولة لجعل الأمر أكثر صعوبة على الرئيس بايدن لإعادة خطة العمل الشاملة المشتركة المعلقة (JCPOA) التي سعت إلى مراقبة البرنامج النووي الإيراني. وتأتي العقوبات على رأس تحركات أخرى لتدمير الاقتصاد الإيراني، منها التحركات التي نفذت في الأشهر الأخيرة كالهجمات التخريبية داخل إيران، وتدمير محطات الطاقة ومصانع الألمنيوم والكيماويات، والعيادات الطبية والسفن في ميناء بوشهر

تشمل التطورات الأخيرة الأخرى لصالح إسرائيل قيام الكونغرس بتشريع سلطة الحكومة الإسرائيلية بحق النقض (الفيتو) على مبيعات الولايات المتحدة من الأسلحة إلى أي دولة أخرى في الشرق الأوسط. يُطلق على مشروع القانون اسم “قانون ضمان الجودة العسكرية النوعية لإسرائيل لعام 2020” (H.R. 8494). كان هناك أيضًا توسع بموجب الأمر التنفيذي لمشاريع التطوير العلمي للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية الممولة من الولايات المتحدة والتي ستتنافس في النهاية مع الشركات الأمريكية.

في الحقيقة أصبحت الولايات المتحدة عاهرة لإسرائيل ولا يكاد يوجد سياسي أو صحفي لديه الشجاعة ليقول ذلك. لقد تم إفساد الكونجرس ووسائل الإعلام بسبب الأموال المتأتية من اللوبي الإسرائيلي لدرجة أنهم لا يستطيعون فعل ما يكفي لإرضاء حكام أميركا في القدس. وبالنسبة لأولئك الذين لا يستسلموا للمال، هناك دائمًا ترهيب واتهامات مسلحة لإنهاء حياتهم المهنية بإنكار الهولوكوست ومعاداة السامية. كلها مصممة لتحقيق نتيجة واحدة: من يفوز في الانتخابات الأمريكية لا يهم ما دامت إسرائيل تحصل على ما تريد. ودائمًا ما تحصل على ما تريد.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد-ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/israel-wins-u-s-election/5728428

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى