تقارير ووثائق

كوفيد 19 دليل إضافي على أن الفيروس نشأ في الولايات المتحدة: لاري رامانوف

نذكر القارىء بقرار علماء الأوبئة وعلماء الصيدلة اليابانيين والتايوانيين أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن يكون قد نشأ في الولايات المتحدة الاميركية لأن هذا البلد هو الوحيد المعروف أن لديه الأنواع الخمسة. بينما ووهان الصينية تمتلك نوعًا واحدًا فقط من هذه الأنواع، اي “فرع” من الفروع الخمسة الذي لا يمكن أن يوجد في حد ذاته ولكن يجب أن يكون قد نما من “شجرة.

 

لاحظ الطبيب التايواني أنه في أغسطس العام 2019، وجد في الولايات المتحدة موجة الالتهاب رئوي أو ما شابه ذلك، والذي ألقى الأمريكيون باللوم فيه على ما يعرف بـ“السجائر الإلكترونية” vaping-– ولكن وفقًا للعالم، لا يمكن تفسير الأعراض والظروف من خلال السجائر الإلكترونية. وقال إنه كتب للمسؤولين الأمريكيين يخبرهم أنه يشتبه في أن هذه الوفيات من المحتمل أن تكون ناجمة عن الفيروس التاجي،ويدعي أنه تم تجاهل تحذيراته.

مباشرة قبل ذلك أغلق مركز السيطرة على الأمراض بالكامل المعمل الحيوي الرئيسي للجيش الأمريكي في فورت ديتريك بولاية ماريلاند، بسبب عدم وجود ضمانات ضد تسرب مسببات الأمراض، وبعد هذا الحدث مباشرة نشأ وباء “السجائر الإلكترونية.

كان لدينا أيضًا مواطنون يابانيون مصابون في سبتمبر من العام 2019 في هاواي، أشخاص لم يسبق لهم زيارة الصين، وحدثت هذه العدوى على الأراضي الأمريكية قبل فترة طويلة من تفشي المرض في ووهان ولكن بعد وقت قصير من إغلاق فورت ديتريك.

ثم ظهر مقال آخر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ذكر بما ورد أعلاه ولكنه قدم المزيد من التفاصيل. وذكر جزئيًا أن خمسة رياضيين “أجانب” أو أفراد آخرين زاروا ووهان للمشاركة في الألعاب العسكرية العالمية (18-27 أكتوبر 2019) وتم نقلهم إلى المستشفى في ووهان بسبب إصابة غير محددة.

توضح المقالة أن نسخة ووهان من الفيروس يمكن أن تأتي فقط من الولايات المتحدة لأنه ما يسمونه “الفرع” لم يكن من الممكن إنشاؤه أولاً لأنه لم يكن له “بذرة”. كان يجب أن تكون مجموعة متنوعة جديدة من “الجذع” الأصلي، وهذا الصندوق موجود فقط في الولايات المتحدة.

كانت هناك تكهنات علنية كثيرة بأن الفيروس التاجي قد تم نقله عمداً إلى الصين، ولكن وفقًا للمقال الصيني، هناك بديل أقل شراً ممكنًا.

إذا أصيب بعض أعضاء الفريق الأمريكي في الألعاب العسكرية العالمية (18-27 أكتوبر) بالفيروس بعد تفشي عرضي في فورت ديتريك، فمن المحتمل أنه كان في فترة حضانة أولية طويلة، وكانت أعراضهم طفيفة، وكان من السهل على هؤلاء الأفراد “التجول” في مدينة ووهان أثناء إقامتهم، مما أدى إلى إصابة الآلاف من السكان المحليين المحتملين في مواقع مختلفة، حيث يسافر الكثير منهم لاحقًا إلى سوق المأكولات البحرية الذي ينتشر منه الفيروس مثل حرائق الغابات (كما حصل).

وهذا من شأنه أن يفسر أيضًا استحالة تحديد مكان “المريض صفر” الأسطوري – الذي لم يتم العثور عليه في هذه الحالة نظرًا لوجود العديد منهم.

بعد ذلك قال دانيال لوسي خبير الأمراض المعدية في جامعة جورجتاون بواشنطن، في مقال بمجلة العلوم أن أول إصابة بشرية تم تأكيد حدوثها في نوفمبر 2019 (وليس في ووهان)، مما يشير إلى أن الفيروس نشأ في مكان آخر ثم انتشر إلى أسواق المأكولات البحرية. “مجموعة واحدة وضعت أصل تفشي المرض في 18 سبتمبر 2019.”

تؤكد المقالة على أن :الحالات المؤكدة لارتفاع نسبة انتشار الفيروس الجديد في جميع أنحاء العالم شكلت قلقا بارزا، حيث تركزت الأنظار على سوق المأكولات البحرية في ووهان، الصين كأصل لكن وصف الحالات السريرية الأولى المنشورة في مجلة لانسيت يوم الجمعة ينقض هذه الفرضية “.

تقدم الورقة التي كتبها مجموعة من الباحثين الصينيين من العديد من المؤسسات، تفاصيل حول أول 41 مريضاً في المستشفى أكدوا إصابتهم بما أطلق عليه عام 2019 فيروسات تاجية جديدة (covid 19).

الحالة الأولى التي اعلن عنها في 1 ديسمبر 2019 ولم يبلغ عن ارتباطها بسوق المأكولات البحرية، حسب التقرير. ويقولون: “لم يتم العثور على أي صلة وبائية بين المريض الأول والحالات اللاحقة”. وتظهر بياناتهم أيضًا أن 13 حالة من إجمالي 41 حالة لا صلة لها بالسوق. يقول دانييل لوسي: “هذا رقم كبير 13  بدون رابط”. . .

كانت تقارير سابقة من الصحة الصينية ومنظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن أول مريض ظهرت عليه الأعراض في 8 ديسمبر 2019 – وقالت تلك التقارير ببساطة إن الحالات “الأكثر” لها صلة بسوق المأكولات البحرية، والتي تم إغلاقها في 1 يناير.

يقوللوسي:إذا كانت البيانات الجديدة دقيقة فيجب أن تكون العدوى البشرية الأولى قد حدثت في نوفمبر 2019 – إن لم يكن في وقت سابق – لأن هناك فترة حضانة بين العدوى وأعراض الظهور. إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن ينتشر الفيروس بصمت بين الناس في ووهان – وربما في مكان آخر – قبل اكتشاف مجموعة الحالات من سوق هونان للمأكولات البحرية الشهيرة في المدينة في أواخر ديسمبر”. يؤكد لوسي: “دخل الفيروس إلى هذا السوق قبل أن يخرج من هذا السوق“.

وقال لوسي لساينس إنسايدر “لا بد أن الصين أدركت أن الوباء لم ينشأ في سوق المأكولات البحرية في ووهان هوانان”.

كريستيان أندرسن عالم أحياء تطوري في معهد سكريبس للأبحاث قام بتحليل تسلسل covid 19 لمحاولة توضيح أصله. وقال إن السيناريو “معقول تمامًا” للأشخاص المصابين بإدخال الفيروس إلى سوق المأكولات البحرية من مكان ما في الخارج. وفقًا لمقالة العلوم: “نشر أندرسن تحليله لـ 27 جينومًا في 25 يناير على موقع أبحاث الفيروسات.

المثير للاهتمام كان أن لوسي أشار  أيضًا إلى أن فيروس كورونا قد أتى من مريض في المملكة العربية السعودية في يونيو من العام 2012، ولكن في وقت لاحق، لفتت الدراسات إلى تفشي الالتهاب الرئوي غير المبرر في الأردن في أبريل من ذلك العام في احد المستشفيات، و قال لوسي إن السلطات الطبية أكدت من عينات مخزنة لأشخاص ماتوا في الأردن أنهم أصيبوا بفيروس“ميرس” MERS.

سيوفر ذلك حافزًا لتنبيه الجمهور عند قبول “السرد المعياري الرسمي” الذي كانت وسائل الإعلام الغربية حريصة دائمًا على تقديمه – كما فعلت مع السارس، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وزيكا، والتي تم إثباتها جميعًا في “الروايات الرسمية” كانت خاطئة.

في هذه الحالة، غمرت وسائل الإعلام الغربية صفحاتها لعدة أشهر حول فيروس COVID-19 الذي نشأ في سوق ووهان للمأكولات البحرية، والذي تسبب فيه الأشخاص الذين يأكلون الخفافيش والحيوانات البرية كل هذا ثبت خطأه.

لم يقتصر الأمر على أن الفيروس لم ينشأ في سوق المأكولات البحرية، ولكنه لم ينشأ في ووهان على الإطلاق، وقد ثبت الآن أنه لم ينشأ في الصين ولكنه تم نقله إلى الصين من بلد آخر. جزء من الدليل هذا التأكيد بأن أصناف الجينوم للفيروس في إيران وإيطاليا قد تم تسلسلها وأعلن أنها لا تحتوي على أي جزء من اتنوع الذي أصاب الصين ويجب بحكم التعريف أن يكون قد نشأ في مكان آخر.

قد يبدو أن الإمكانية الوحيدة للنشأة هي الولايات المتحدة لأن ذلك البلد فقط لديه “جذع الشجرة” لجميع الأصناف. ولذلك قد يكون صحيحًا أن المصدر الأصلي لفيروس COVID-19 كان مختبر الحرب البيولوجية العسكري الأمريكي في فورت ديتريك. لن يكون هذا مفاجئًا ، نظرًا لأن مركز السيطرة على الأمراض أغلق تمامًا“فورتديتريك”، ولكن أيضًا لأنه كما قلت في مقال سابق، بين عامي 2005 و 2012، شهدت الولايات المتحدة  1950 حدثًا حيث تم سرقة مسببات الأمراض أو  السيرة الذاتية الأمريكية -المخبرية خلال العشر سنوات السابقة.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/covid-19-further-evidence-virus-originated-us/5706078

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى