تقارير ووثائق

مرحبا ديفيد شينكر صهيوني آخر مسؤول عن السياسة الخارجية الأمريكية فيليب جيرالدي

13 يونيو 2019 “مركز تبادل المعلومات” – أولئك الذين يعتقدون أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة يجب أن تكون نتاج مناقشة جادة تضم مجموعة متنوعة من وجهات النظر للتوصل إلى استنتاج يفيد الشعب الأمريكي ربما ينبغي أن يحيط علما بما قد يحدث في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

لاحظ الكثيرون استخدام الضغط الذي لا يلين لتشمل تهديدات التدخل العسكري بدلاً من التفاوض ، لكن وسائل الإعلام فشلت كما هو متوقع في مناقشة الآثار المترتبة على وجود فريق في مكان صنع القرارات المتعلقة بالشرق الأوسط المضطرب وما وراء ذلك يتكون بأغلبية ساحقة من اليهود الأرثوذكس والصهاينة المسيحيين.

خلاصة القول ، يرأس فريق ترامب في الشرق الأوسط صهره اليهودي جاريد كوشنر الذي ينصح شخصيا من قبل مجموعة من اليهود الأرثوذكس. ديفيد فريدمان ، سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل هو أيضًا يهودي أرثوذكسي ومحامي إفلاس سابق لا يحمل أوراق اعتماد دبلوماسية أو خارجية.

كوشنر هو مؤيد شغوف بل وممول للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان. أما فريدمان فيكرر بلا كلل وبجهل نقاط الحوار التي صاغتها الحكومة الإسرائيلية ونجح في نهاية المطاف في تغيير اللغة المستخدمة في اتصالات وزارة الخارجية ، مما يلغي كلمة “محتلة” عند وصف سيطرة إسرائيل على الضفة الغربية.

لا تمتد إنسانية فريدمان إلى أبعد من يهوديته ، حيث يدافع عن إطلاق إسرائيل النار على آلاف من المحتجين من غزة العزل وقصف المدارس والمستشفيات والمراكز الثقافية. كيف يمثل الولايات المتحدة ومواطنيها الذين لا يحملون جنسية مزدوجة يجب أن يعتبر لغزا.

كبير مستشاري فريدمان هو الحاخام أريه لايتستون ، وتصفه السفارة بأنه خبير في “التعليم اليهودي والدعوة المؤيدة لإسرائيل”. ذات مرة وصف لايتستون دونالد ترامب بأنه يمثل “خطرًا وجوديًا على الحزب الجمهوري وللحزب الجمهوري والولايات المتحدة “. يبدو أنه عندما حانت الفرصة ، غير رأيه حول رئيسه الجديد.

قبل تأسيس الحكومة في عام 2014 ، أسس Lightstone وترأس Silent City ، وهي مجموعة مناصرة يهودية مدعومة بأموال يمينية متطرفة عارضت الاتفاقية النووية الإيرانية وعملت أيضًا على مكافحة حركة مقاطعة اللاعنف والمقاطعة والعقوبات (BDS).

كبير المفاوضين الدوليين في الشرق الأوسط في فريق ترامب هو يهودي أرثوذكسي آخر جيسون غرينبلات المحامي السابق لمجموعة ترامب. نشرت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرًا مقالا عن غرينبلات بعنوان “أهتم بغزة؟ إلقاء اللوم على حماس “وهو يريد إقناع القاريء بأن البؤس الذي يعيشه الفلسطينيون في غزة ليس له علاقة بالقناصة الإسرائيليين وقذائف المدفعية والقنابل الفوسفورية. إنه خطأ العرب. يدعي غرينبلات بشكل فريد أن المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية “لا تشكل عقبة أمام السلام” ، وهو مستاء للغاية لأن بعض الرافضين يضعون في الواقع جزءًا من اللوم حول مسؤولية الكارثة الإنسانية في غزة على إسرائيل.

كوشنر وغرينبلات وفريدمان هي أمثلة مثالية لنوع الموالين “المزدوجين” الذين لا يستطيعون تقدير أن ولاءاتهم الدينية والعرقية الغالبة لا تتوافق مع الولاء الحقيقي للولايات المتحدة.

اللاعبون الآخرون المؤيدون لإسرائيل في مؤسسة السياسة الخارجية هم مسيحيون اسمياً ، بمن فيهم نائب الرئيس مايك بينس ووزير الخارجية مايك بومبو ، وكلاهما من الصهاينة المسيحيين الذين يؤمنون (ويأملون) أن إعادة إنشاء إسرائيل جزء من نبوءة الكتاب المقدس التي ستؤدي إلى حرب كبيرة ، نهاية العالم كما نعرفها والمجيء الثاني للمسيح. المكون الأخير من التشكيلة الصهيونية هو مستشار الأمن القومي جون بولتون ، الذي حصل على جائزة “المدافع عن إسرائيل” وكذلك مناصر صريح للحرب مع إيران.

ليس بالضبط نموذجًا للتنوع ، أليس كذلك؟ حسنًا ، كانت هناك قطعة واحدة مفقودة وكان ذلك مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية ، والذي ظل شاغراً على مدار الأربعة عشر شهرًا الماضية بسبب فشل مجلس الشيوخ في الموافقة على المرشح الذي اقترحه ترامب ، وهو ديفيد شينكر. لم يكن شينكر معلقًا بسبب ما يمكن اعتباره مخاوف مشروعة بشأن خلفيته أو تحيزاته المفترضة ، بل لأن السناتور تيم كين كان يطلب عددا من وثائق البيت الأبيض المتعلقة بالعمل العسكري في سوريا ، وهو أمر غير ذي صلة إلى حد ما. القضية. وافق مجلس الشيوخ يوم الأربعاء الماضي على شنكر بأغلبية 83 صوتًا مقابل 11 صوتًا.

قضى شينكر معظم وقته في واشنطن في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى (WINEP) ، وهو مركز أبحاث يدعم الحكومة الإسرائيلية. بدأ كمحلل بعد كلية الدراسات العليا ، ومهنته تظهر نمط المحافظين الجدد المألوف في القفز بين المؤسسات المؤيدة لإسرائيل والوظائف الحكومية لبناء السيرة الذاتية والمصداقية. خدم في عهد جورج دبليو بوش في البنتاغون ، الذي كان سريرًا ساخنًا لتخريب المحافظين الجدد.

عندما جاءت أخبار تصويت مجلس الشيوخ المؤكّد ، أبدى المدير التنفيذي لمعهد واشنطن ، روبرت ساتلوف حماسه وجزم بأن “مسيرة ديفيد شينكر مكرسة لتعزيز جودة سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ، ومن المناسب أن يكون الآن هو الشخص الذي يسن هذه السياسات في مثل هذا الوقت الحاسم لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة. “ساتلوف على حق في الاحتفال ، حيث أن” اللوبي “الذي هو جزء منه بات لديه ولد يهودي لطيف في مناصب عليا في وزارة الخارجية حيث” سيعزز جودة “سياسة الولايات المتحدة الخارجية للشرق الأوسط والشرق الأدنى لصالح إسرائيل.

في بيان صحفي ، انضم أيضًا رئيس معهد واشنطن ، شيلي كاسين ورئيس مجلس الإدارة مارتن ج. جروس بوصف “نحن فخورون بحقيقة أن ديفيد شينكر سيكون الأحدث في سلسلة طويلة من خبراء المعهد للانضمام إلى الحكومة في المناصب العليا – في كل من الإدارات الجمهورية والديمقراطية – لتوفير الخبرة في الشرق الأوسط “.

نعم ، من الواضح أن شينكر مليء بالخبرة ، رغم أنه من الغريب كيف يبدو أن الحكومة تعتقد أن رأي الخبراء في الشرق الأوسط هو سمة تخص فقط العلماء الزائفين والطفيليات. من المتوقع أن شنكر لن يتردد في التعامل مع العرب.

في مقابلة أجريت معه في سبتمبر / أيلول 2017 ، أكد على التهديد الذي تمثله “أنفاق حزب الله تحت الحدود الإسرائيلية اللبنانية”. وهو يعتقد أن الحرب المستقبلية بين إسرائيل وحزب الله “ليست مسألة” إذا ، “لكن” متى “.” هناك لا شك في أي جانب سيكون شنكر سيظل قائما ، حتى لو بدأ بنيامين نتنياهو الحرب.

هناك تاريخ مؤسف لليهود الأمريكيين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بإسرائيل من قِبل جماعات الضغط المحلية القوية والغنية بالمال للعمل نيابة عن الدولة العبرية، مما يمكّنهم من التنقل بين مؤسسات الفكر والحكومة دون جهد تقريبًا.

لا شك أن اليهود الصهاينة يمثلون تمثيلًا كبيرًا في جميع الوكالات الحكومية التي لها أي علاقة على الإطلاق بالشرق الأوسط ، وذلك بفضل شبكاتهم وألعابهم التي لا هوادة فيها. وفي الوقت نفسه ، يمكن للمرء أن يجادل بشكل معقول أن الحزبين الجمهوري والديموقراطي بحكم الواقع في جيوب المليارديرات اليهود / الإسرائيليين من امثال شيلدون أدلسون وحاييم سابان ، كلاهما ينظر إلى تقدم المصالح الإسرائيلية بدلاً من الولايات المتحدة كأولوية قصوى.

ما الذي يجب عمله؟ حسنًا ، سيكون من الجميل ، ومن غير المريح تقريبًا ، أن ترى وسائل الإعلام والكونغرس لمرة واحدة فقط من خلال القيام بوظائفهم من خلال تحدي النوايا الحسنة للاعبين مثل كوشنر وفريدمان وغرينبلات وشينكر ناهيك عن ذكر الثلاثي بينس وبومبو وبولتون .

ليس من مصلحة الولايات المتحدة أن يكون لها ممثلون ومتحدثون رسميون في جزء مهم ومتقلب للغاية من الأفراد في العالم الذين يظهرون على أنهم متحيزون في قضايا تتطلب بالتأكيد بعض التسوية إذا أريد حلها على الإطلاق. لقد وصف القادة الإسرائيليون بابتسامة كم هو سهل “تحريك” الولايات المتحدة لصالحهم بحكم قوة زملائهم في الشتات داخل وخارج الحكومة. ربما حان الوقت للاستيقاظ من هذه الحقيقة للتخلص من هذه الظاهرة وضبط البندول في الاتجاه الآخر.

         فيليب م. جيرالدي ، هو المدير التنفيذي لمجلس المصلحة الوطنية ، وهو مؤسسة تعليمية معفاة من الضرائب تسعى إلى سياسة خارجية أمريكية قائمة على المصالح في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى