الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

ابرزت ما جاء في الصحف الاميركية الصادرة اليوم كان تقرير تصريح الرئيس الاميركي باراك اوباما الى صحيفة نيويورك تايمز الذي قال فيه إن بلدانا عربية صديقة جامحة تريد توريط واشنطن لخوض معارك في المنطقة، ووصف دعمه لتدخل حلف الناتو في ليبيا بأنه كان خطأ، وأن مصلحة أميركا في خروجها من الصراعات الدموية في المنطقة.

ووصف محللون وسياسيون للصحيفة كلام أوباما بالخطير جدا وسيتسبب بصدمة للسعودية كونه يؤكد وجود توجه لانسحاب أميركا من صراعات المنطقة، وهو ما سيترتب عليه إما أن تتراجع الدول الحليفة لأميركا في الخليج عن نهجها العدواني “الجامح” بعد أن تخلت عنها أميركا في كل من سورية والعراق واليمن وليبيا ولبنان.

نيويورك تايمز

         شيلي توقف التحقيق في بخطف بوريس ويسفيلير، الذي اختفى في تشيلي خلال ديكتاتورية بينوشيه

         أوباما: بلدانا عربية صديقة جامحة تريد توريطنا لخوض معارك في المنطقة

         أوباما وجستن ترودو: لتعزيز العلاقات وايجاد خطة لحل ازمة المناخ

         الولايات المتحدة و 11 دولة أخرى تعرب في مجلس حقوق الإنسان عن خطر الاعتقالات في هونغ كونغ

         جولة جديدة لكيري حول سورية تشمل الرياض وباريس

         فنزويلا تستدعي أعلى دبلوماسييها في واشنطن

واشنطن بوست

         اليابان تحيي الذكرى الخامسة على زلزال وتسونامي 2011

         أستراليا تعلن الحرب على عصابات الدراجات النارية

         ترامب يعلن انضمام كارسون إلى معسكره

         المفوضية الاوروبية تنتظر اصلاحات من البرتغال

         إسلاميو بنغلادش سيحتجون في حال الغاء مادة الاسلام دين الدولة

         شكوك حول صحة بيانات نشرتها محطة تلفزة بريطانية عن داعش

قالت صحيفة واشنطن بوست إن ترامب فاز بسهولة في ميتشغان بأصوات العمال في المدينة التي اشتهرت بصناعة السيارات، رغم الهجمات والانتقادات القاسية ضده من قبل قيادة الحزب الجمهوري، كما فاز بولايتي مسيسيبي وهاواي، وأن أسوأ ما جرى لقيادة الحزب الجمهوري في الولايتين هي خسارة المرشح المحتمل ماركو روبيو -الذي تسعى القيادة لتصعيده- ونهاية حملته الانتخابية قبل أسبوع من الانتخابات الحاسمة بولاية فلوريدا التي كان يعوّل عليها روبيو كثيرا.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام قوله إن فوز ترامب الأخير واقتصار المنافسة بينه وبين المرشح المحتمل الآخر تيد كروز قد وضع الجمهوريين بين خيارين فقط، هما الموت بإطلاق الرصاص والموت بتجرع السم، وأضاف أنه ذاهب الجمعة لوداع أرملة ريغان “وبعد ذلك، سأحاول البحث في ملفات ما كان يُسمى حزب رونالد ريغان الجمهوري الفخور“.

وقالت كريستيان إن المفاجئة المذهلة في انتخابات ميتشغان هي فوز بيرني ساندرز على هيلاري كلينتون بعد أن كانت استطلاعات الرأي قد قدّرت الفارق بينهما بـ20 نقطة لصالح كلينتون، وهو ما منحه أملا في استمرار حملته الانتخابية.

ونقلت عن ساندرز قوله إن دوائره الأقوى لم تنتخب بعد وإنه سيستمر في المنافسة حتى انعقاد المؤتمر الانتخابي الختامي للحزب الديمقراطي في يوليو/تموز المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى