الصحافة الأمريكية

من الصحف الاميركية

نقلت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن العالم لن يسمح لبكين بالتعامل مع بحر جنوب الصين على أنه إمبراطورية بحرية تابعة لها، في المقابل رفضت الصين هذه الاتهامات معتبرة أنها غير مبررة على الإطلاق.

وتعارض الولايات المتحدة منذ وقت طويل مطالبات بكين بالسيادة في بحر جنوب الصين حتى أنها ترسل سفنا حربية من حين إلى آخر عبر الممر المائي الإستراتيجي لإثبات حرية الملاحة هناك، وتبرز تصريحات اليوم نبرة أكثر حدة.

وشدد بومبيو على أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب حلفائها وشركائها في جنوب شرق آسيا لحماية حقوقهم السيادية في الموارد البحرية بما يتفق مع القانون الدولي.

كشفت صحيفة واشنطن بوست إن دونالد ترامب قال 20000 ادعاء كاذب أو مضلل أثناء وجوده فى منصبه ، ووصفت ذلك بأنه “تسونامي من الأكاذيب” ينبع من المكتب البيضاوي.

وقال عمود التأكد من الحقائق في الصحيفة إن ترامب وصل إلى أكبر عدد من المزاعم فى 9 يوليو ، وهو اليوم الذي قدم فيه 62 إدعاء من هذا القبيل.

جاء نصفهم تقريبًا في مقابلة مع مضيف شبكة فوكس نيوز شون هانيتي ، من بينهم ادعاء بأنهم حصلوا على “دعم هائل” من الجالية الأمريكية الأفريقية واتهام باراك أوباما وجو بايدن بالتجسس على حملة ترامب في عام 2016.

وأنشأت صحيفة “واشنطن بوست” قاعدة بياناتها خلال أول 100 يوم لترامب في منصبه. وقد تتبع الصحفيون منذ ذلك الحين كل بيان أدلى به الرئيس في المؤتمرات الصحفية والتجمعات ، والظهور في التلفزيون وفي وسائل التواصل الاجتماعي.

في تلك الأيام المائة الأولى ، أحصى مراقبو الحقائق في الصحيفة 492 إدعاء كاذبا أو مضللا ، بمعدل حوالي خمسة في اليوم، ومنذ ذلك الحين لاحظ مراقبو الحقائق: “تسونامي الكذب لا يزال يلوح في الأفق أكبر وأكبر.”

وكتب جلين كيسلر رئيس التحرير وسلفادور ريزو وميج كيلى، مدققا الحقائق: “فكرة أن ترامب سيتجاوز 20 ألف إدعاء قبل أن ينهي فترة ولايته كانت تبدو سخيفة عندما بدأ مدققو الحقائق هذا المشروع.

على مدار الأربعة عشر شهرًا الماضية حيث تكشفت الأحداث حول تقرير مولر ، وعزل ترامب ، ووباء كورونا وقتل الشرطة لجورج فلويد بلغ متوسط الإدعاءات التى يدلى بها ترامب 23 فى اليوم الواحد، وفقا لواشنطن بوست.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن منظمة “أوبك” والدول الحليفة تستعد لتخفيف تخفيضات النفط في ظل بوادر انتعاش بعد قيود فيروس كورونا.

وقال مسؤولون في المنظمة إن تحالفاً من منتجي النفط بقيادة السعودية يدفع أوبك وحلفائها لزيادة إنتاج النفط بدءاً من آب المقبل، وسط دلائل على عودة الطلب إلى مستوياته الطبيعية بعد عمليات الإغلاق المرتبطة بالفيروس.

وبحسب الصحيفة من المقرر أن يجتمع الأعضاء الرئيسيون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا عبر مؤتمر عبر الإنترنت المقبل لمناقشة الإنتاج الحالي والمستقبلي للمجموعة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى