الصحافة الأمريكية

من الصحف الاميركية

ذكرت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ان مشرعين ديمقراطيين طالبوا ترمب بالكشف عن معلومات بشأن صادرات الأسلحة للسعودية.

كما لفتت الى ان مبيعات الأسلحة الصغيرة بالولايات المتحدة الأميركية ارتفعت خلال يونيو/حزيران الماضي بنسبة 145.3%، مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2019، جاء ذلك في تقرير صدر عن شركة أميركية تسمى “سمال آرمز أناليتيكس آند فوركاستينغ” (Small Arms Analytics & Forecasting) المتخصصة في إصدار تحليلات وتوقعات حول بيع الأسلحة الصغيرة كالمسدسات والبنادق.

التقرير -الذي اعتمد على معلومات يرصدها نظام المراقبة الجنائية الفورية التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” (FBI)- أشار إلى أن يونيو/حزيران الماضي شهد بيع مليونين و387 ألفا و524 قطعة سلاح.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات الأسلحة الصغيرة في يونيو/حزيران ارتفعت بنسبة 145.3%، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

قالت صحيفة واشنطن بوست أن إدارة ترامب منحت عقدا قيمته 1.6 مليار دولار لتطوير لقاح كورونا لشركة للتكنولوجيا الحيوية فى  ماريلاند، وهو أكبر رهان على الإطلاق من قبل الحكومة الفيدرالية على لقاح واحد لمكافحة الوباء.

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة مع شركة نوفافاكس المطروحة للتداول العام سيدفع تكاليف التجارب السريرية للمراحل المتأخرة وتأمين 100 مليون جرعة من اللقاح لتستخدمها الولايات المتحدة وفقا للشركةوتمتلك الشركة خطة تصنيع طموحة وتقول إنها تتوقع أن تكون 100 مليون جرعة جاهزة لتوزيعها فى أواخر العام الحالى وأوائل العام المقبل لو أظهرت بيانات التجربة السريرية التى تجريها أنه آمن وفعال.

 وتعد شركة نوفافاكس من بين عدة شركات تمضى فى خطط التصنيع دون ان تعرف ما إذا كان لقاحاتها ستنجح، وهى الإستراتيجية المصممة للإسراع فى توصيل اللقاح غلى الشعب بأقصى سرعة ممكنة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى