الصحافة الأمريكية

من الصحف الاميركية

ذكرت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن بلاده بحاجة لشرطة قوية، وقرر تنظيم مهرجان انتخابي في عطلة “يوم الحرية” بمدينة تشتهر بعنصريتها ضد السود في الحقبة الكونفدرالية، في وقت تستمر فيه الاحتجاجات المنددة بعنف رجال الأمن ضد الأميركيين من ذوي الأصول الأفريقيىة.

وقال الرئيس الأميركي إن إدارته ستزيد الاستثمار في تدريب الشرطة وستتخذ الإجراءات لزيادة وصول رأس المال للشركات الصغيرة في مجتمعات الأقليات، وشدد ترامب على أن الولايات المتحدة تحتاج إلى قوات شرطة أقوى، ولا يمكنها تحقيق التقدم بوصم ملايين الأميركيين بالعنصرية.

وتأتي تصريحات ترامب وسط استمرار الاحتجاجات على العنصرية ووحشية الشرطة، على خلفية مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد خنقا على أيدي الشرطة بمدينة مينيابوليس في مايو/أيار الماضي.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن براد سميث رئيس مايكروسوفت قوله إن الشركة لن تبيع تكنولوجيا التعرف على الوجه لإدارات الشرطة حتى يصدر قانون اتحادي ينظم استخدام هذه التكنولوجيا.

تأتي هذه الأنباء عن نظام التعرف على الوجه من واشنطن بوست بعد يوم من إعلان شركة أمازون تعليقها استخدام الشرطة لبرنامجها الخاص بالتعرف على الوجه لمدة عام ليتوقف بذلك نشاط تجاري لها طالما دافعت عنه في وقت تزايدت فيه الاحتجاجات على وحشية الشرطة ضد الملونين.

وأشعل موت الرجل الأسود جورج فلويد وهو رهن احتجاز الشرطة الشهر الماضي المخاوف من استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه بشكل غير عادل ضد المحتجين.

وقال مات كاجل المحامي في اتحاد الحريات المدنية الأمريكي ”عندما يرفض صانعو تكنولوجيا المراقبة هذه بيعها لأنها خطيرة للغاية، لن يكون بوسع المشرعين إنكار التهديدات المحدقة بحقوقنا وحرياتنا“.

حذر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، من تزايد خطورة تنظيم داعش في العراق، مع الزيادة الملحوظة في هجماته خلال الفترة الماضية.

وأكدت الصحيفة ان سبل التعامل مع العودة الهادئة للتنظيم وأشكال المساعدة الأميركية الممكنة ستكون محور النقاشات التي سيجريها المفاوضون الأميركيون والعراقيون الذين بدأوا حوارا استراتيجيا.

مشيرة الى ان مسؤولي البنتاغون يعتقدون أنهم قادرون على تنفيذ المهمة في العراق بأقل من نصف عدد القوة الحالية ولديهم بالفعل خطط لخفض عدد القوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى