الصحافة الأمريكية

من الصحف الاميركية

أفادت صحيفة “نيويورك تايمزالأميركية بأن استهداف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني جرى بعدة صواريخ من طائرة مسيرة.

يذكر أن البنتاغون أعلن إغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني بعملية على العراق تمت بتوجيه من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرا الى “أننا قمنا بعمل دفاعي لحماية الأميركيين بالخارج“.

قال مسؤولون في الإدارة الأميركية إنهم يسعون لاستعادة ستراتيجية “الردع” لمعاقبة إيران، بيد أن تردد الرئيس دونالد ترامب في استخدام القوة في الشرق الأوسط، قد يمثل فرصة سانحة لطهران.

ونسبت صحيفة نيويورك تايمز إلى مسؤولين ومحللين سابقين، القول إن تعهدات ترامب العلنية بانسحاب الولايات المتحدة من الحروب في الشرق الأوسط، أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه.

وذكرت إن ترامب شدد خطابه تجاه إيران وحملها “المسؤولية الكاملة” عن الهجوم الذي شنه المتظاهرون العراقيون على مجمع سفارة الولايات المتحدة في بغداد، ورأت الصحيفة أن الأزمة المتزايدة أضعفت ترامب من خوض حرب مع إيران وعزوفه عن الانخراط في الشرق الأوسط بشكل عام، بما في ذلك العراق.

وقالت إن ترامب يواجه ضغوطا من حلفائه الصقور في واشنطن لمواجهة إيران بقوة، بينما تلوح ذكريات الهجوم الذي استهدف المجمع الديبلوماسي الأميركي في بنغازي شرق ليبيا في أفق الإدارة الأميركية .

ونقلت عن العديد من المحللين قولهم إن قادة إيران دفعوا إدارة ترامب لاستئناف مساعيها، وأجبرت ترامب على دخول عام إعادة انتخابه باتخاذ قرارات غير مستساغة، بشأن التصعيد وخطر نشوب صراع على نطاق أوسع.

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن الدبلوماسيين الاميركيين أُجبِروا على تناول الإمدادات الغذائية العسكرية بعد اقتحام السفارة.

وقالت الصحيفة الأميركية إن الدبلوماسيين عاشوا أوضاعا صعبة نتيجة اقتحام السفارة الأميركية في بغداد وان هؤلاء الدبلوماسيين اجبروا على تناول اغذية لم يعتادوا في السابق على تناولها وهي اغذية يتناولها العسكريون عادة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى