رياضة

الرياضي يحرز كأس لبنان على حساب الهومنتمن

احرز ​نادي الرياضي بيروت​ لقب كأس لبنان لكرة السلة لاول مرة بعد 11 سنة غياب بعد ان تخطى حامل اللقب نادي ​الهومنتمن​ بنتيجة 85 – 79 في ​المباراة النهائية​ التي احتضنها مجمع نوفل بحضور جمهوري الفريقين .

اللقاء لم يخل من التشنجات بين ​الجماهير​ والجهازين الفنيين لكن الامور مرت بسلام واحرز الرياضي اللقب. بالعودة الى اجواء اللقاء كان مجنونا بكل ما للكلمة من معنى وكان ​اسماعيل احمد​ كلمة السر اذ في حين كان احد الناديين يجتاز فارق العشر نقاط يتدخل لاعب من الطرف الاخر ويقلص الفارق .

ففي الربع الاول تقدم الرياضي 25 – 19 بفضل تالق عرقجي وبراونلي ولكن والتر هودج استيقظ في الربع الثاني واستطاع تقليص الفارق الى 3 نقاط لينتهي الشوط الاول 40 – 37 للرياضي .

في الربع الثالث دخل دومينيك جونسون على الخط و​وائل عرقجي​ ليوسعوا الفارق الى 15 نقطة ليظن الجميع ان اللقاء انتهى لكن ​مروان زيادة​ ونورفيل بيل كذبوا الجميع وقلصوا الفارق الى 3 نقاط فقط في نهاية الربع الثالث 62 – 59 .

اما الربع الاخير فكام حماسيا وشهد تدخل اسماعيل احمد بشكل حاسم لفريقه مسجلا رميتين ثلاثيتين متتاليتين ورمية ثنائية ليوسع الفارق الى 6 نقاط وينتهي اللقاء 85 – 79 للرياضي ويحرز اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى