مقالات مختارة

الانفراج سيء والحرب الباردة أفضل ؟ كريغ موراي

 

تكشف المؤسسة الإعلامية والسياسية “ليبرالية” بالكامل للعالم الغربي عن روحها العسكرية المتسلطة اليوم مع الهجمات الصراخية والهستيرية على احتمال الانفراج مع روسيا. السلام على ما يبدو شيء فظيع. إن سباق التسلح المتجدد ، مع تريليونات الدولارات التي تضخ في المجمع الصناعي العسكري ومئات الآلاف الذين يموتون في حروب بالوكالة ، ذاك هو على ما يبدو الموقف “الليبرالي“.

الذكريات السياسية قصيرة ، ولكن بعد 15 عامًا فقط من تدمير العراق ورد معظم العالم العربي إلى العصور المظلمة ، أصبحت الآن “خيانة” الدعوة لاستجواب وكالات الاستخبارات الغربية ، التي أنتجت عن عمد وعن علم نسيجا من أكاذيب أسلحة الدمار الشامل العراقية لتبرير هذا التدمير.

سيكون من المنطقي بدرجة أكبر أن تكون خيانة القادة الذين قبلوا بشكل أعمى كلمة أجهزة الاستخبارات.

وينطبق هذا بشكل خاص على “اختراق روسيا للانتخابات” ، بعد ثلاث سنوات من الاتهامات المجنونة وملايين الساعات البشرية من قبل المحامين ومحققين من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، ولم يقدموا بعد أي أدلة موضوعية على اتهامات صريحة في المقام الأول. .

هذا السيرك المثير للسخرية وجد القليل من إعلانات الفيس بوك ووجه الاتهام إلى روسي واحد مقابل كل 100،000 ساعة عمل ، وذلك بسبب أفعال غير محددة أو بسيطة لم يكن لها أي تأثير على نتيجة الانتخابات.

هناك في الواقع أعمال تزوير حقيقية للتحقيق. على وجه الخصوص ، فإن الأعمال المتعددة لمؤسسة الحزب الديمقراطي ركزت على لتزوير الانتخابات الابتدائية ضد بيرني ساندرز المنافس القوي داخل الحزب لهيلاري كلينتون ولدى حملة ساندرز بعض الأدلة الوثائقية الحقيقية جدا لإثبات تهمة التزوير.

يتم تجاهل هذه الأعمال الحقيقية لتزوير الانتخابات ، وبدلاً من ذلك يركز التحقيق الضخم على القبض على أولئك الذين كشفوا تزوير هيلاري للانتخابات. وهذا أمر أكثر سخافة – فالتحقيق لا يركز بعد ذلك على إلقاء القبض على من سرب تزوير هيلاري للانتخابات ، ولكنه بدلاً من ذلك يسعى لإثبات أن الروس قد اخترقوا تزوير هيلاري للانتخابات ، والذي يمكنني أن أؤكد لكم أنهم لم يفعلوه. وفي الوقت نفسه ، لا يتم التشكيك على الإطلاق في أولئك الذين قد يساعدونهم في معرفة الحقيقة إذا كانوا مهتمين بالفعل.

وقد اصطدمت عملية مطاردة السحر الرهابي بأول ضحية لها في الحياة في ماريا البالغة من العمر 29 عاما ، والتي ستدمر حياتها بسبب قيامها بتجميع أعضاء من هيئة الموارد الطبيعية من أجل زيادة النفوذ الروسي. مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة الدبلوماسية ، يمكنني أن أخبر أن كل بلد ، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، لديه لاعبون جزئيون من مواطنيه الذين يبدؤون بأنفسهم في بلد ما ليشقوا طريقهم ، وإذا ما حصلوا على أي جاذبية ، من قبل جهاز الأمن القومي “وكلاء التأثير” المحتملين.

استطعت تسمية عشرات من هؤلاء الناس بالمعنى الحرفي للكلمة ، لكنهم لا يرغبون في الحصول على أي شخص في ورطة. إن إرتفاع البوتينا إلى تهديد كبير وجزء من مؤامرة عملاقة ، هو تجاهل الطريقة التي تتصرف بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، وفي الواقع تتصرف جميع سفارات الحكومات الكبرى في جميع أنحاء العالم.

يرى صقور الحرب الذين دمرهم فقدان هيلاري ، القاتل ، الآن احتمال أن يصبح خوفهم الأسوأ. وخوفهم الأسوأ هو اندلاع السلام والمعاهدات الدولية للحد من الأسلحة. من هنا وصلت وسائل الإعلام والمؤسسة السياسية اليوم إلى ذروة من الهستيريا لم يسبق لها مثيل. إن السعي إلى السلام هو “خيانة” .

كريج موراي كاتب ومؤلف وناشط في مجال حقوق الإنسان. كان السفير البريطاني لدى أوزبكستان من أغسطس 2002 إلى أكتوبر 2004 ورئيس جامعة دندي من 2007 إلى 2010. https://www.craigmurray.org.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى