الصحافة الأمريكية

من الصحف الاميركية

سلطت الصحف الاميركية الضوء على اللقاء الاميركي الروسي في هلنسكي في الامس فقالت انه بمجرد الجلوس مع ترامب بوتين يخرج رابحًا.

فوصفت واشنطن بوست القمة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي بأن ترامب صاغ أكبر رسالة مجاملة لنظيره بوتين، وأضافت الصحيفة الأمريكية أن القمة التي جمعت الرئيسين برزت العديد من الأسئلة التي أثارت فضول الحضور حول تبعات المؤتمر.

وبحسب الصحيفة، فإنه كان من المتوقع أن يضغط الكونجرس والإدارة الأمريكية على ترامب، بسبب اتهامات القرصنة الروسية الإلكترونية، خاصة بعدما ظهرت العديد من الأدلة التي تدين موسكو، إلا أن ذلك لم يحدث واستمرت القمة، ومعها المدح الأمريكي لبوتين.

وأكدت الصحيفة أنه مما لا يدع مجال للشك أن الرئيس الروسي ساعد نظيره الأمريكي في الفوز بالانتخابات الرئاسية الماضية، مشيرة إلى أن القمة التي جمعت الزعيمين كان هدفها من وجهة نظر ترامب هو الشكر الرئيس الروسي على مساعدته.

وأشارت الصحيفة إلى لغة ترامب خلال المؤتمر الصحفي مع بوتين، مؤكدة أنها كانت مراوغة، مدللة على ذلك بجملته “اللوم على أمريكا أولًا”، و”اعتقد أن الولايات المتحدة كانت حمقاء.. اعتقد أننا جميعًا كنا حمقى“.

وتابعت أن الرئيس الأمريكي هاجم جميع الجمهوريين القائلين بأن بوتين ساعد ترامب على الفوز في الانتخابات الرئاسية الماضية، مشيرة إلى النكران التام من قبل ترامب حول هذه الادعاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى