الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

اهتمت الصحف الاميركية الصادرة اليوم، باستقالة روبرت موغابي من رئاسة زيمبابوي، وبالقوانين الجديدة المقترحة للولوج إلى الإنترنت في الولايات المتحدة.

فقد رأت الصحف أن الاستقالة القسرية لرئيس زيمبابوى روبرت موغابى، بعد 37 عاما في السلطة، جاءت كنتيجة لمحاولته التخلص من خصومه السياسيين الرئيسيين وكذا في صفوف الجيش.

كتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الاستقالة القسرية لرئيس زيمبابوى روبرت موغابى، بعد 37 عاما في السلطة، جاءت كنتيجة لمحاولته التخلص من خصومه السياسيين الرئيسيين وكذا في صفوف الجيش.

وكتبت الصحيفة ان هذه المحاولة أثارت تمردا عسكريا محكما وأفضت إلى إطلاق مسطرة عزل، و في نهاية المطاف استقالة قسرية من رئاسة زيمبابوي، جعلت من موغابي (93 عاما) أكبر رئيس دولة في العالم يتخلى عن السلطة.

“واشنطن بوست” اهتمت بمشروع القوانين الفيدرالية الجديدة في الولايات المتحدة التي من شأنها أن تعطي مقدمي خدمات الإنترنت صلاحيات واسعة لتحديد المواقع والخدمات التي يمكن للمستهلكين الولوج إليها وكذا الأسعار المرتبطة بها.

واشارت إلى أن هذا المشروع، الذي قدمته اللجنة الفيدرالية للاتصالات، سيتم التصويت عليه خلال الشهر المقبل، مضيفة أن هذه القوانين الفيدرالية الجديدة من شأنها إعادة ترتيب المنظومة الرقمية برمتها في الولايات المتحدة.

صحيفة “نيويورك تايمز” توقفت عند إعلان شركة “أوبر” لخدمة النقل عن تعرضها لعملية قرصنة معلوماتية كبيرة، في أكتوبر الماضي، تكتم عليها مسؤولو الشركة حتى الآن.

واضافت الصحيفة ان الهجوم الإليكتروني مس الحسابات والبيانات الشخصية لحوالي 57 مليون مستخدم لتطبيقات خدمة “أوبر” بالهاتف المحمول، مضيفة ان الشركة قررت على إثر ذلك إقالة مديرها الرئيسي للأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى