الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت الصحف الاميركية التصريحات التي ما انفك الرئيس دونالد ترامب يطلقها، وخاصة ما تعلق بالتحالف بين بلاده وأوروبا، وتحدثت عن صدى جولته الأوروبية وزيارته مقر حلف الناتو في بروكسل، ترامب قد خلخل أواصر هذا التحالف؟.

من ناحية اخرى اكدت بعض الصحف أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهرت، من الناحية العملية، استعدادها للقيام بأعمال تجارية مع إيران، وقلّلت الصحيفة من تأثير زيارة ترامب إلى الشرق الأوسط وسياسته تجاه السعودية على الصفقات التجارية مع طهران، وأكدت أن تهديد ترامب بالاستراتيجية الإقليمية التي دعا الدول العربية إلى اعتمادها لعزل إيران، جرى تلقفه بهدوء مثير للدهشة في العاصمة الإيرانية، “لأن الإدارة الأميركية أظهرت في الممارسة العملية استعدادها وتساءلت ما إذا كان للقيام بالأعمال مع إيران”.

نيويورك تايمز

         40 قتيلا وجريحا في انفجار كابول

         المحكمة البرازيلية العليا تسمح باستجواب تامر في قضايا فساد

         البيت الأبيض: العلاقة بين ترامب وميركل جيدة جدًا

         سيغمار غابرييل في تركيا الاثنين لبحث قضية قاعدة أنجرليك

واشنطن بوست

         الكونغو توافق على استخدام لقاح غير مرخص بعد لمكافحة أيبولا

         ستورجن تؤيد تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا

         ميركل: على أوروبا تعزيز مكانتها الدبلوماسية في العالم

         ترامب يندد بسياسة ألمانيا في ملفي التجارة وحلف الاطلسي

         موسكو ترد على اتهامات ماكرون لإعلامها

ألمحت صحيفة نيويورك تايمز إلى وجود توتر في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره وكبير مستشاريه جاريد كوشنر على خلفية تساؤلات تدور حول علاقتهما بروسيا.

وأشارت الصحيفة إلى احتمال قيام ترمب بإجراء إعادة تشكيل لموظفيه بعد إحياء يوم الذكرى في مدينة أرلينغتون، وهناك تكهنات بأنه فقد الثقة بكوشنر الذي كان يأتمنه على أكثر مهامه الدبلوماسية حساسية.

وقالت الصحيفة إن كوشنر (36 عاما) كان يعتبر قوة معتدلة داخل البيت الأبيض، غير أن الديمقراطيين طالبوا في الأيام الأخيرة بمراجعة تصاريحه الأمنية بعد أن اكتشف تقربه من دبلوماسي روسي في محاولة لإنشاء قناة اتصالات سرية مع موسكو قبل تولي ترمب منصبه.

وأضافت أن العلاقة بين الرجلين بدأت تتدهور هذا الشهر عندما تنبأ كوشنر بأن إقالة مدير التحقيقات الفدرالية (أف بي آي) جيمس كومي ستكون بمثابة “فوز سياسي” لترامب.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية، شعر ترمب بالغضب أيضا من شريط فيديو على الإنترنت لأخت كوشنر نيكول ماير تروج فيه لاستثمار في مشروع بناء مع الصينيين في بكين، وقالت إن مشروعها يلقى تأييدا من “كل أسرتي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى