رياضة

مجمّع نهاد نوفل يستضيف بطولة الأمم الآسيوية للسلة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة رسمياً عن اعتماد “مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” لاستضافة بطولة الأمم الآسيوية المقبلة التي ستقام في لبنان في شهر آب المقبل .

وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في المجمّع.

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة عرّيف الحفل وعضو اللجنة الإدارية للمجمّع الإعلامي غياث ديبرا رحب فيها بالحضور وتحّدث عن تاريخ كرة السلة في بلدة ذوق مكايل عبر ثلاثة أندية شهيرة وهي إحياء الرياضة والكهرباء والتضامن والتي لها صولات وجولات منذ عقود عدة مشيرا إلى أن البلدة ستكون قلب آسيا النابض وعاصمة كرة السلة الآسيوية.

الكلمة الثانية لنهاد نوفل الذي شكر كل من دعم تسمية المجمّع لاستضافة الحدث القاري الكبير، وقال أن “البلديّة أخذت على عاتقها إجراء أشغال لتتلاءم مع الشروط الدولية ومجمعنا سيكون مركزا دائماً لاستقبال البطولات المحلية والخارجية“.

بدوره ألقى أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاغوب خاجيريان كلمة مقتضبة جاء فيها “بجهود الجميع أتمنى التوفيق لعائلة كرة السلة اللبنانية في استضافة البطولة القارية وأن يحقّق منتخب لبنان هدفه على غرار ما حصل سابقاً ومنذ سنوات عدة “.

أما خيامي، ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، فقال”نعم نحن بحاجة ماسة لاستضافة الحدث القاري وسط منطقة تشتعل فيها الحروب ونحن كوزارة ندعم هذا الاستحقاق مع تضافر الجهود مع رئيس اللجنة الاولمبية جان همام واعضاء اللجنة والوزارات المعنية لانجاح هذا الحدث“.

أما رئيس بلدية ذوق مكايل إيلي بعينو فقال”ذوق مكايل مفخرة لأبنائها وسكانها وصرح رياضي أضيف إلى صروحها عبر مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح الأكبر في لبنان.”

الكلمة الأخيرة لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا الذي قال “فكرة السلة قد تأخذنا إلى كأس العالم مرة جديدة. في عامي 1999 2000 نزل مئات الآلاف من اللبنانيين إلى الشارع بعد إحراز نادي الحكمة بطولة الأندية الآسيوية في عهد “البريزيدان الراحل” أنطوان شويري.”

وأضاف: “من هذا المنبر أدعو إلى تشكيل لجنة لدعم منتخب لبنان لتكرار حلم التأهّل إلى نهائيات بطولة العالم في عهد الرئيس العماد ميشال عون مؤلّفة من السادة جان همام ونعمت أفرام وعميد رؤساء أندية كرة السلة المهندس هشام جارودي وقائد منتخب لبنان فادي الخطيب لأن الهدف تأمين مبلغ مليوني دولار لدعم المنتخب وهدفنا إحراز لقب بطولة الأمم الآسيوية المقبلة.”

ودعا كاخيا أهالي ذوق مكايل “إلى وضع الأعلام اللبنانية على شرفات منازلهم خلال البطولة القارية وسنواجه منتخبات آسيا ومنتخبي أستراليا ونيوزيلندا من الند إلى الند وبروح قتاليّة عاليّة. وبطولة آسيا ستكون عامل فرح للبنانيين“.

وفي الختام أقيم حفل كوكتيل. ثم جال الحضور في قاعة كرة السلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى