الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ادعاءات نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم اليمين المتطرف وأنه استقبل مارين لوبن من أجل تقسيم أوروبا وإضعافها، وزعم تيمرمانس أمام لجنة في البرلمان الإسباني إن “سبب دعم بوتين لليمين المتطرف في أوروبا، هو لأنه يعلم أنّ ذلك يضعفنا ويفرقنا

“.

من ناحية اخرى لفتت الصحف الى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن استعداده للقاء نظيره الاميركي دونالد ترامب للمرة الاولى خلال قمة مجموعة العشرين في 7 و8 يوليو في هامبورغ بألمانيا، ولم يلتق بوتين بعد نظيره الاميركي منذ انتخاب هذا الاخير في نوفمبر الماضي، فيما جعل الرئيس الاميركي من التقارب مع موسكو واحدا من المواضيع البالغة الاهمية خلال حملته الانتخابية.

نيويورك تايمز

         السجن 15 عاما بحق رئيس مجلس النواب البرازيلي السابق

         روسيا تدعم اليمين المتطرف بهدف تقسيم أوروبا

         الرئيس الصيني يلتقي ترامب الاسبوع المقبل

         قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة

         ديموقراطيون يطالبون بتحقيق في علاقة ترامب برجل أعمال مرتبط بإيران

واشنطن بوست

         الولايات المتحدة تندد بـ”تراجع خطير” للديموقراطية في فنزويلا

         المحكمة العليا في فنزويلا تستولي على صلاحيات البرلمان

         ترامب يدعو الى التصدي للنواب المحافظين في معسكره

قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه بعد شهرين من تنصيب الرئيس دونالد ترامب، تزايدت الدلائل على أن الجيش الأميركي يعمق تورطه في سلسلة من الحروب المعقدة في الشرق الأوسط دون وضع أي قواعد واضحة.

وبدلا من اعتبار أن هذا هو مذهب ترامب الرسمي الجديد بشأن العمل العسكري، فإن المسؤولين الأميركيين يقولون إن ما يحدث هو تحول في صنع القرار العسكري الذي بدأ بالفعل أثناء ولاية الرئيس باراك أوباما.

وفي مقابلة قال الجنرال جوزيف لـ فوتيل قائد القيادة المركزية للولايات المتحدة، إن الاجراءات الجديدة جعلت من الاسهل على القادة في الميدان إطلاق الغارات الجوية دون انتظار الحصول على تصريح من كبار الضباط.

وتكشف المخاوف بشأن الاتهامات الأخيرة حول ضحايا المدنيين بعض هذه التفاصيل إلى النور، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادات صغيرة في نشر واستخدام القوات الأميركية، أو في اليمن وأيضًا استئناف المساعدات للحلفاء التي كانت قد علقت من قبل.

واعتبر بعض النقاد أن ذلك يشير إلى الكثير من التغيير في المستقبل في المواقف الصعبة في الشرق الأوسط المنكوب التي لم تكن لديها أبدا حلول واضحة.

كما أشار روبرت مالي المسؤول رفيع المستوى في إدارة أوباما والآن نائب الرئيس للسياسة في مجموعة الأزمات الدولية، إن الارتفاع في التدخل العسكري منذ تولي السيد ترامب منصبه لم يكن مصحوبا بزيادة في التخطيط لما بعد الانتصارات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى