الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

 

انصب اهتمام الصحف الأميركية الصادرة اليوم على ما بعد تعثر إصلاح نظام الرعاية الصحية، وعلى البنية الجديدة للبيت الابيض التي سيكون لها صلاحيات واسعة يعتزم الرئيس دونالد ترامب الكشف عنها.

 

كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” أنه بعد تعثر إصلاح نظام الرعاية الصحية، وسحب البيت الأبيض لمشروع القانون لعدم توفر الأصوات المطلوبة لتمريره بمجلس النواب لاستبدال (أوباماكير)، يبدو أن الحزب الجمهوري فشل في تحقيق توافق، خصوصا بعد رحيل الرئيس باراك أوباما، العدو المشترك للحزب.

وأشارت إلى أن الانقسامات في صفوف الجمهوريين ظلت متوارية لمدة ثماني سنوات، بسبب الكراهية المشتركة للرئيس أوباما، مضيفة أن “الحزب يحاول اليوم التكيف مع النظام السياسي لمرحلة ما بعد أوباما، ليظل السؤال القائم متمثلا في كيفية الحفاظ على التماسك بعد رحيل الرجل الذي وحد المعارضة”.

صحيفة “واشنطن بوست” قالت أن ترامب يعتزم الكشف عن بنية جديدة بالبيت الأبيض، ستكون لها “صلاحيات واسعة” لإصلاح البيروقراطية بالعاصمة الاتحادية، والوفاء ببعض الوعود الانتخابية، من خلال اعتماد أفكار عالم الأعمال.

وأوضحت أن هذه الهيئة التي سيطلق عليها اسم مكتب الابتكار الأمريكي بالبيت الأبيض، ستتألف من المديرين التنفيذيين السابقين للشركات، الذين سيعملون تحت إمرة غاريد كوشنر، المستشار الرئيسي لدونالد ترامب.

ووفقا للصحيفة، فإن مكتب المستشارين الاستراتيجيين هذا يروم فتح مجال جديد للتفكير بواشنطن، والعمل وفق اليوميات السياسية للبيت الأبيض، لإنشاء “إرث لرئيس لا يزال في بحث عن بصمته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى