رياضة

ماسا الأسرع مع استئناف التجارب في برشلونة

أكمل البرازيلي فيليبي ماسا مسافة سباقين ونصف ليضع فريقه وليامز في الصدارة مع انطلاق آخر التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في برشلونة .

وأكمل ماسا، الذي عاد في يناير كانون الثاني بعد انتقال زميله السابق فالتيري بوتاس الى مرسيدس كبديل لبطل العالم المعتزل نيكو روزبرغ، 168 لفة على حلبة كتالونيا.

وعادل سيباستيان فيتل سائق فيراري حصيلة ماسا اللافتة للنظر وأنهى اليوم بثالث أسرع زمن (دقيقة واحدة و19.906 ثانية) خلف دانييل ريتشياردو سائق رد بول (دقيقة واحدة و19.900 ثانية(.

وقال ماسا البالغ من العمر 35 عاما الذي بلغ أسرع زمن سجله دقيقة واحدة و19.726 ثانية “لا أتذكر أني قمت يوما بقطع 168 لفة في يوم واحد على مدار مسيرتي. “كان عددا كبيرا من اللفات وأستطيع أن أشعر بها من خلال المجهود الذي بذلته لكني على ما يرام. أشعر انني في حالة جيدة للموسم الجديد.”

وسجّل لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات – الذي ترشحه مكاتب المراهنات للفوز باللقب الرابع هذا العام، رابع أسرع زمن برصيد اجمالي 49 لفة. وأكمل بوتاس الذي شارك في الحصة الثانية 86 لفة وجاء في المركز الخامس.

وقال هاميلتون الذي لم يكمل التجارب بعدما اكتشف مرسيدس مشكلة في أرضية السيارة “أعتقد أن فيراري من المرشحين. لا يمكن أن نغفل عنهم لأنهم يقدمون مستويات رائعة حاليا.”

وأضاف “بدا رد بول سريعا اليوم ايضا. سنرى ما الذي سيحدث على مدار اليومين المقبلين. الأهم ما سيحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة. سيكون سباقا متقاربا في أول جولة من الموسم.”

وسينطلق الموسم في أستراليا في 26 مارس آذار. وأخفق فيراري في الفوز بأي سباق الموسم الماضي ليحلّ ثالثا في الترتيب العام وغاب عن الفوز بلقب العالم للصانعين منذ 2008.

واستمرّت متاعب مكلارين حيث أجبرت مشكلة كهربائيّة في وحدة الطاقة الخاصة بسيارة السائق البلجيكي الصاعد ستوفل فاندورنه هوندا على تغييرها ما كلّف الفريق الكثير من الوقت بعد أسبوع صعب.

وقال إيريك بولييه مدير السباقات في مكلارين “بناء على هذه التجارب يمكننا أن نتوقّع بعض التغييرات في المحرك. ستعالج هوندا هذه المشكلة قبل بداية الموسم أو على الاقل بشكل سريع خلال الموسم.”

وأكمل فاندورنه 80 لفة لكنه ابتعد بأكثر من ثانيتين عن أصحاب الصدارة.

ونجح جوليون بالمر سائق رينو في إكمال 15 لفة فقط بسبب مشكلة في وحدة الطاقة لكنه سلم الراية لزميله نيكو هالكنبرغ الذي أكمل 58 لفة في الحصة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى