رياضة

هل سيحقق برشلونة المعجزة أمام باريس سان جيرمان؟

يؤمن برشلونة الإسباني بتحقيق ‘المعجزة’ أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي عندما يستضيفه مساء اليوم، الأربعاء، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد ثلاثة أسابيع من تلقيه خسارة مذلة برباعية نظيفة ذهابا .

ومنذ تلك الأمسية المشؤومة على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، نجح برشلونة في استعادة الثقة تدريجيا، ليبلغ القمة من خلال انتصارين كاسحين في مباراتيه الأخيرتين على سبورتينغ خيخون 6-1 وسيلتا فيغو بخماسية نظيفة، استعاد معها صدارة الدوري من غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك على رغم إعلان مدربه لويس إنريكي أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي.

وأعرب لاعب وسط برشلونة الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش عن أمله في أن يتمكن فريقه ‘من تحقيق المعجزة’ على ملعبه ‘كامب نو’، علما أنه لم يسبق لأي فريق أن حول تخلفه برباعية نظيفة ذهابا إلى تأهل في دور خروج المغلوب في المسابقة القارية العريقة.

أما إنريكي، فقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة ‘إذا نجحوا في هز شباكنا أربعة مرات ذهابا، فيمكننا أن نسجل 6 أهداف في مرماهم’، مضيفا ‘ليس لدينا شيئا نخسره، ولدينا الكثير لنكسبه‘.

وتابع ‘على رغم أن مباراة الذهاب كانت من طرف واحد، فنحن لا زلنا أمام مباراة الإياب، وفي 95 دقيقة، يمكن أن تحصل الكثير من الأشياء. أنا مقتنع بأننا في فترة من الفترات سنكون أقرب إلى التأهل‘.

وأردف قائلا ‘هذا لا يعني أننا سنقوم بذلك، ولكننا سنكون قريبين. وعند ذلك، سترتفع معنوياتنا فيما ستبدأ معنوياتهم بالانخفاض‘.

ونجح إنريكي في إعادة الأمور إلى نصابها وإخماد الفورة التي اندلعت عقب الخسارة المذلة أمام سان جيرمان الذي كان أكثر تصميما وإرادة وسرعة وفعالية يومها، وعاش أفضل أمسية أوروبية منذ بدء قطر للاستثمارات الرياضية في ضخ الملايين للنادي قبل 6 أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى