الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تحدثت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن الفكرة التي تتداولها الإدارة الأمريكية، بشأن منع تنظيم الإخوان المسلمين، وتصنيف جماعة عمرها 86 عاما إرهابية، مشيرة إلى أن تداعيات هذا القرار، لو تم اتخاذه، ستكون كبيرة على الدول الشريكة والحليفة للولايات المتحدة في المنطقة، واشارت الى انه من بين المبادرات التي أثارت قلق العالم العربي، لا يوجد واحدة لديها احتمال زعزعة الاستقرار الداخلي للدول الحليفة في المنطقة مثل تلك المقترحة لتجريم حركة لها ملايين الأتباع.

نيويورك تايمز

         عملية نزع سلاح فارك في كولومبيا قد تتأخر

         الإدارة الأمريكية تفتح الباب “لترحيل جماعي” للمهاجرين بطريقة غير شرعية

         ما تداعيات تصنيف “الإخوان” جماعة إرهابية؟

         الشرطة الماليزية: الفتاتان الموقوفتان تعلمان بتفاصيل الجريمة

         المانيا تقرر زيادة عدد جنودها الى نحو 200 الف بحلول 2024

واشنطن بوست

         من غوانتانامو إلى انتحاري داعشي في الموصل

         ترامب يستنكر تهديدات استهدفت مراكز يهودية اميركية

         يونكر: فاتورة البريكست ستكون “باهظة جدا” على لندن

         ترامب يستنكر تهديدات استهدفت مراكز يهودية أميركية

إلى وقت قريب كانت تقنية الطائرات المسيَّرة حكراً على عدد من دول العالم، غير أن تنظيم “داعش” دخل على خط استخدام هذا النوع من الطائرات، بعد أن تمكن من استخدامه وتحويره ليكون قادراً على حمل متفجرات لمهاجمة الأهداف العسكرية، وخاصة في معركة الموصل التي انطلقت قبل نحو أربعة أشهر.

وعلى الرغم من التأثير المحدود لهجمات هذا النوع من الطائرات، فإن الخشية الآن أن يلجأ التنظيم إلى استخدام هذه الطائرات في مهاجمة أهداف مدنية، وأن يكون ملهماً لـ”الذئاب المنفردة” التي تنتشر حول العالم، بحسب صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية.

وخلال الأيام الماضية، تحدثت عدة مصادر محلية لصحيفة واشنطن بوست عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين، جراء إلقاء تلك الطائرات قنابل على عناصر أمنية قريبة من تجمعات سكانية.

تنظيم “داعش”، ومنذ سيطرته على مدينة الموصل (شمالي العراق) قبل عامين ونصف العام، قام بتجهيز ورشة كاملة لإنتاج وتصنيع وتحوير الطائرات المسيرة، ونجح خلال معركة الموصل في بث مقاطع فيديو لطائرات مسيرة وهي تقوم بعملية إلقاء متفجرات على تجمعات تابعة للقوات العراقية التي تقوم بعملية لمهاجمة التنظيم في الموصل.

القادة العسكريون في الموصل، ورغم ما يقال عن التأثير المحدود لهذا النوع من الطائرات، فإنهم أصدروا تعليمات واضحة لجنودهم في الخطوط الأمامية من المعركة، بضرورة توخي الحذر، الأمر الذي يعكس حالة القلق من هجمات هذا النوع من الطائرات.

واعرب مسؤولون أمريكيون عن تخوفهم من أن يعمد التنظيم إلى استخدام هذا النوع من الطائرات في هجمات تستهدف المدنيين، أو العمل على تمكين هذه الطائرات من نقل أسلحة غير تقليدية مثل غاز الأعصاب القاتل، مؤكدين أن مثل هذه الخطوة لم تعد مستبعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى