الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

أعمال العنف التي اندلعت في مدن إقليم أوروميا المحيطة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حازت على اهتمام بارز من الصحف الاميركية الصادرة اليوم، فهي تلقي بظلال الشك على مستقبل دولة أسهمت فيها التنمية القائمة على القطاع الصناعي في خلق واحد من أسرع الاقتصادات نموا في إفريقيا، وقالت الصحف ان الحكومة تواجه الآن انتقادات دولية متزايدة ومعارضة شعبية لسياساتها السلطوية الخاصة بالتنمية، وذكرت ان الهجمات استهدفت شركات اجنبية.

واشنطن بوست

         الأكراد في تركيا في مرمى حملات الحكومة

         شرطة جنوب افريقيا تتصادم مع الطلاب

         إثيوبيا تفرض حالة الطوارئ مع اشتداد الاضطرابات

         صواريخ من الأراضي اليمنية التي يسيطر عليها المتمردون تطلق نحو مدمرة أمريكية

نيويورك تايمز

         نادية مراد المرأة اليزيدية التي نجت من اسر داعش تفوز بجائزة لحقوق الإنسان

         رئيس الأمم المتحدة يدين الغارة الجوية على الجنازة في اليمن

         مقتل العشرات مع اندلاع العنف في ميانمار

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الغارات الجوية التي قامت بها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية يوم السبت، قد تؤدي إلي تغير جذري في مسار الحرب في اليمن.

وقال أبريل لونجلي في التقرير إن: “هذا حقا قد يكون نقطة تحول”، وشدد على أن المذبحة في قلب العاصمة اليمنية صنعاء يمكن أن تعرقل أي محاولة للعودة إلى المحادثات الرامية لإنهاء الصراع، في حين يتم حشد الدعم في شمال اليمن للتصعيد العسكري ضد السعودية.

وأشارت إلى أن الهجوم وقع في وقت تتزايد فيه التوترات بين الولايات المتحدة والسعودية، خاصة بعد وصول الولايات المتحدة للاتفاق نووي مع إيران، التي تعتبر عدو للسعودية فضلا عن السياسة الأمريكية في سوريا وقانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” الأميركي المعروف بـ”جاستا“.

وتحدث مسؤول أميركي رفيع المستوى، رفض الكشف عن اسمه، حول التحذيرات التي وجهتها الولايات المتحدة إلى السعودية بشأن الضربات الجوية التي تقتل المدنيين، واصفا الهجوم الأخير بالأخطر حتى الأن، مضيفا أن الإدارة الأمريكية عليها مراجعة سياستها حول دعم قوات التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى