الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

شكلت العلاقات الأمريكية الروسية، والمزاعم حول اختراق قراصنة روس للنظام الانتخابي الاميركي، والصعوبات التي تواجه الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، أبرز العناوين التي تناولتها الصحف الأمريكية.

فقد ذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أكد “أن الولايات المتحدة لا ينبغي أن تدخل في حرب إلكترونية مع موسكو، على الرغم من وجود دلائل على اختراق قراصنة روس للنظام الانتخابي الأمريكي”.

وذكرت الصحيفة بأن مسؤولين أمريكيين أعلنوا الأسبوع الماضي أن النظامين الانتخابيين بولايتي إلينوي وأريزونا تم اختراقهما من قبل قراصنة الروس، مشيرة إلى أن روسيا تواصل إنكار تنفيذ هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة، واصفة هذه الاتهامات بمحاولة ل”تحويل انتباه الرأي العام”.

وأكدت الصحيفة أنه على العكس الموقف “اللين” للرئيس الأمريكي، شددت المرشحة الديمقراطية من لهجتها بخصوص هذه القضية، متعهدة في خطاب انتخابي خلال الأسبوع الماضي، أنه إذا ما تولت رئاسة الولايات المتحدة ستعتبر الهجوم الإلكتروني كأي هجوم آخر.

صحيفة “نيويورك تايمز” اعتبرت أن الخلاف بين المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، ومنافسه في الانتخابات التمهيدية جون كايسيتش، خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في يوليوز الماضي، يهدد بحرمان قطب العقار من الدعم الكبير لولاية أوهايو، مضيفة أن المستشارين السياسيين لحاكم الولاية لا يعتزمون تقديم دعمهم لترامب في مواجهة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ونقلت الصحيفة عن خبراء استراتيجيين جمهوريين قولهم إن رجل الأعمال النيويوركي لن يكون بمقدوره الفوز بهذه الولاية، دون دعم فريق جون كايسيتش، بالنظر إلى الثقل السياسي للحاكم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى