الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

خطابات المرشحان للرئاسة الاميركية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون وحظوظ كل منهما للوصول الى الرئاسة بحسب استطلاعات الرأي التي تشير الى تقدم كلينتون على ترامب، من أبرز المواضيع التي تناولتها الصحف الاميركية.

صحيفة “نيويورك تايمز” لفتت الى ان النموذج الانتخابي يشير الى ان افضلية فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في السباق الى البيت الأبيض، وذلك بناء على آخر استطلاعات الرأي الوطنية، كشف عن نسبة 77 بالمئة في فوز كلينتون.

الا ان أشارت الى ان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب كما امكانية خسارة كلينتون تشابه امكانية ان لا يصيب لاعبة في كرة السلة رمية حرة.

وذكرت انه وحتى يوم الانتخابات الرئاسية، ستقوم الصحيفة بتجديد نسب فوز كل من المرشحين، ونشرت نموذجاً حول المسارات التي يخوضها المرشحان في السباق الرئاسي، في مختلف الولايات.

صحيفة واشنطن بوستقالت إن الحزب الجمهوري بلغ “مستويات جديدة” من الذعر بسبب دونالد ترامب.

وأضافت في تقرير لها: “الفوضى داخل المعسكر الجمهوري تصاعدت بعد التعبير المتزايد من قيادات ومتبرعين بالحزب عن حالة الإخفاق المرتبطة بدونالد ترامب، ومخاوف من أن يتسبب المرشح في المزيد من الأضرار بعد أسبوع شهد أخطاء ذاتية فوق العادة وهجمات غير مبررة وفرص ضائعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى