الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

بريطانيا تختار الخروج من الاتحاد الأوروبي.. هكذا اعلنت الصحف الاميركية الصادرة اليوم صوت غالبية البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ أظهرت النتائج النهائية أن نسبة مؤيدي الانفصال عن الكتلة الأوروبية بلغت 51.9 في المئة مقابل 48.1 في المئة لمعسكر البقاء، بعد فرز جميع مراكز الاقتراع .

كما تحدثت الصحف عن انتقاد الرئيس باراك أوباما لقرار المحكمة العليا حول تسوية أوضاع المهاجرين في الولايات المتحدة بسبب الانقسام في التصويت بعد أن تساوى تصويت القضاة الثمانية حول القرار (4-4حيث أكد أوباما أن تثبيت القاضي التاسع لكسر الانقسام سيحرك هذه القضية المعطلة، مشيرا إلى أن قرار المحكمة العليا حطم أحلام ملايين المهاجرين في أميركا.

نيويورك تايمز

         المغرب يوقف أعضاء خلية يشتبه في انتمائهم لداعش

         تجربة صاروخية سابقة في كوريا الشمالية

         مجلس الأمن يدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صاروخين

         الطائرة المصرية المنكوبة.. إرسال الصندوقين الأسودين إلى فرنسا

         مكتب نتنياهو يتهم عباس بـ”تشويه” سمعة اليهود

واشنطن بوست

         أوباما ينتقد تعطيل المحكمة العليا لقرار حول المهاجرين

         استمرار الاحتجاجات في فرنسا على تعديل قانون العمل

         دي ميستورا: مجلس الأمن سيناقش خيارات السلام في سورية

         بارزاني يدعو إلى الوحدة بشأن تقرير مصير كردستان

         بريطانيا قررت ترك الاتحاد الأوروبي

         الرئيس محمود عباس رئيسا للسلطة الفلسطينية القاء كلمة يوم الخميس أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل.

قال الكاتب جوش روغين في مقال لصحيفة واشنطن بوست إن جنرالات الرئيس الأميركي بارك أوباما يريدون مزيدا من القوات في العراق، وذلك في ظل التقدم الهش في الحرب ضد تنظيم داعش.

وأوضح أن قادة عسكريين أميركيين ممن يقودون العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في العراق يحضرون للطلب من أوباما إرسال المزيد من القوات الأميركية والمعدات إلى العراق، التي يشعرون بأنهم يحتاجونها من أجل ترسيخ وتسريع التقدم من أجل محاولة إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة.

وأضاف الكاتب أن هذه الطلبات العسكرية لم يتم تقديمها بعد إلى البيت الأبيض، بانتظار موافقة وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) عليها أولا.

وأشار روغين إلى أن عدة قادة عسكريين أميركيين ومسؤولين في الكونغرس وفي الإدارة الأميركية وجنرالات في الميدان، بمن فيهم قائد قوات التحالف في العراق الجنرال شون ماكفارلاند، أوضحوا أنهم يشعرون بالإحباط جراء قيام البعض بمحاولة عدم تلبية طلباتهم.

وقال إن الجنرال ماكفارلاند سبق أن أبلغ الصحفيين أن الجنرالات على الأرض سيطلبون المزيد من القوات عند الحاجة، وذلك في أعقاب موافقة البيت الأبيض على إرسال مئتي عسكري في أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح الكاتب أن هناك نحو أربعة آلاف ومئة عسكري أميركي ينتشرون في العراق، وأن هناك نحو تسعمئة آخرين غير محسوبين مع الأعداد الرسمية لأنهم يعدّون ضمن قوات العمليات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى