الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

توجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى الصين لإجراء محادثات حول عدد من القضايا في اطار جولة ستحمله الى منغوليا وفرنسا، حاز على اهتمام بارز من الصحف الاميركية الصادرة اليوم، فبحسب ما اعلنت وزارة الخارجية تأتي هذه الزيارة وسط توترات شديدة بين واشنطن وبكين حول توسع الصين العسكري في بحر جنوب الصين.

من ناحية اخرى اهتمت الصحف بالشأن البريطاني حيث وضع رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون خلافه مع رئيس بلدية لندن صادق خان جانبا، واطلق الرجلان دعوة مشتركة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، مع تصاعد الهجمات ضد كاميرون من داخل حزبه.

واشنطن بوست

         القوات العراقية المعركة مع تنظيم داعش اصبحت على الحافة الجنوبية لمدينة الفلوجة

         اجتماع لوزراء دفاع منطقة آسيا- المحيط الهادئ هذا الاسبوع

         كيري يتوجه إلى الصين لإجراء محادثات

         سيول ترصد مؤشرات لإطلاق صاروخ من جارتها بيونغ يانغ

         كاميرون ورئيس بلدية لندن يتجاوزان خلافاتهما

نيويورك تايمز

         بعد مناقشات ساخنة كاميرون وخان من حزب العمال يعملون معا على تصويت الاتحاد الأوروبي

         فنلندا هي جبهة نشطة في “حرب المعلومات” بين روسيا والغرب

         مسؤولون: مقتل 25 شخصا على الاقل من رجال الشرطة خلال يومين في هلمند

         أوغندا توقف التعاون العسكري مع كوريا الشمالية

         حسين حبري الرئيس السابق لتشاد مدان بارتكاب جرائم حرب

ذكرتصحيفة لوس أنجلوس تايمز أن المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي بيرني ساندرز بدأ يدفع بحزبه نحو صراع برامجي بشأن الصراع العربي الإسرائيلي، وهو ما سيضغط على هيلاري كلينتون للتعامل مع انقسام متزايد داخل الحزب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب الديمقراطي الأميركي كان -ولمدة طويلة- مجمعا على دعم إسرائيل وحكومتها، لكن هذ الإجماع بدأ يضعف خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح التقرير أنه وقبل أربع سنوات ظهر توتر بين الإدارة الأميركية وإسرائيل، وكذلك قلق وسط الديمقراطيين الليبراليين بشأن سياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين، بالإضافة إلى غضب الرئيس الأميركي باراك أوباما وكثير من الديمقراطيين العام الماضي عندما خاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي مجلس النواب الأميركي وانتقد الصفقة النووية بين واشنطن وطهران.

وأضافت الصحيفة أن حجم الأضرار البشرية في العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 أبعد كثيرا من الليبراليين عن إسرائيل، لكن رغم هذه التوترات لا تفضل هيلاري كلينتون -وكثير من قادة الحزب الديمقراطي- إظهار أي علامات على ضعف مساندة إسرائيل.

وأشارت إلى أن ساندرز -اليهودي الذي قضى شهورا من شبابه في بؤرة استيطانية إسرائيلية (كيبوتز)- تعبر آراؤه عن أفكار اشتراكية داخل الصهيونية، وقد تحدث عدة مرات داعيا لمعاملة “أكثر إنصافا” للفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى