رياضة

الرياضي يردّ بنفس السيناريو ويعادل السلسلة مع الحكمة

 

ردّ الرياضي حامل اللقب بنفس سيناريو الذي فاز فيه غريمه التقليدي الحكمة في المباراة الاولى من السلسلة النهائية لبطولة لبنان التي اقيمت في المنارة وفاز عليه في عقر داره بغزير بفارق 17 نقطة 91-74. وعادل الرياضي السلسلة 1-1 ليستعيد افضلية الارض قبل المباراة الثالثة التي تقام على ارضه في المنارة يوم الاحد الساعة 20:30.

وكان واضحاً انّ الرياضي درس نقاط الخلل عند الحكمة وحاول إستغلالها، لكنه جوبه بإندفاعة حكماوية في النصف الاول اخرّت قدرته على إستخدام خطته لإحكام قبضته على اللقاء إذ انتهى الربع الاول بتقدم حكماوي 23-21 ثمّ النصف الاول بتعادل 38-38.

ضرب الرياضي في الربع الثالث متفوقا 17-3 بعد بضع دقائق كانت كفيلة بمنح الرياضي الاسبقية التي يريد، ورغم انّ الحكمة حاول المقاومة وقلص الفارق الى نقطتين بعد ثلاثيتين من رودريغ عقل وتألق تيريل ستوغلين وإيكيني إيبكوي، إلا انّ الحكمة وقع في فخ الرياضي غير مرة ولم يجد الحلول الهجومية امام الخط الدفاعي المتقدم للرياضي، فضلا عن نجاح الضيوف في إستخدام افضلية الاحجام والهجمات المرتدة. الرياضي كان فعّالا من الناحيتين وإذا كان الحكمة قد سدّد بنسب خيالية في المباراة الاولى فإنّ الرياضي ردّ بالمثل وسدّد بنسبة مرتفعة في غزير.

فادي الخطيب كان نجم اللقاء من دون منازع واحرز 30 نقطة، فيما كان إيكيني إيبكوي الافضل للحكمة بـ 24.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى