رياضة

مورينيو مدربا للشياطين الحمر

أعلن مانشستر يونايتد خامس الدوري الإنجليزي أنه عين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا جديدا لفريقه لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد لعام آخر .

وصرح مورينيو (53 عاما) في بيان لإذاعه النادي الانجليزي: “تدريب مانشستر يونايتد شرف كبير لي، إنه ناد عريق وله معجبين في جميع أنحاء العالم، ويتمتع بنفحة سحرية رومنسية لا ينافسه فيها أحد، دائما ما أظهرت حبا لا حدود له لملعب أولد ترافورد الذي لي معه ذكريات جميلة، وأنا انتظر بفارغ الصبر لمباشرة التدريب لكي أحظى بإعجاب مشجعيه الرائعين في الأعوام المقبلة“.

ولم يشكف النادي عن أي تفاصيل حول العقد، إلا أن شبكة سكاي كشفت عن أن مورينيو سوف يتقاضى راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو.

وعلق نائب رئيس النادي إيد وودوارد قائلا: “جوزيه هو بكل بساطة أفضل مدرب حاليا، لقد ألهم الكثير من اللاعبين في أوروبا وله خبرة ممتازة في بطولة الدوري التي أحرزها 3 مرات، وسجله الشخصى أكثر من رائع وسيساهم كثيرا في تقدم النادي“.

وكانت الاتصالات الرسمية مع مورينيو بدأت مباشرة بعد اقالة فان غال الذي استلم مهامه مع النادي عام 2014 واقيل منه قبل عام من نهاية عقده معه، واخذت المفاوضات مع المدرب الجديد وقتا اضافيا اكثر من المتوقع بسبب مسأئل قانونية بين البرتغالي ونادي تشلسي الذي كان يعمل معه حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى