الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

دعوة الرئيس الاميركي باراك أوباما في هيروشيما إلى بناء عالم خال من السلاح النووي في اثناء تكريمه لضحايا الهجوم الذري الاول في التاريخ حازت على اهتمام بارز من الصحف الاميركية الصادرة اليوم، فمن أمام نصب ضحايا القنبلة التي القتها الولايات المتحدة على المدينة في 6 أغسطس 1945، قال اوباما “قبل 71 عاما، هبط الموت من السماء وتغير العالم” مضيفًا أن القنبلة الذرية “اثبتت ان البشرية تملك وسائل التدمير الذاتي”، داعيا الى “عالم بلا اسلحة” نووية .

نيويورك تايمز

         حوادث جديدة بين مؤيدي ترامب ومعارضيه في كاليفورنيا

         واشنطن تنفي اي ازمة مع انقرة بسبب شارة المقاتلين الاكراد

         مزيد من المهاجرين يحاولون عبور المتوسط هذا الاسبوع

         الاتحاد الاوروبي يزيد عقوباته على كوريا الشمالية

         أوباما يدعو من هيروشيما إلى عالم خال من السلاح النووي

         كلينتون تدافع عن الجدل بشأن بريدها الالكتروني

واشنطن بوست

         عناصر من قوات سورية الديموقراطية مع القوات الخاصة الأميركية شمال الرقة

         واشنطن: شارة الأكراد لم تسبب أزمة مع أنقرة

         قلق أميركي من “بكتيريا قاتلة” تقاوم المضادات الحيوية

         من هيروشيما.. أوباما: نريد عالما خاليا من السلاح النووي

         مناظرة “غير تقليدية” محتملة بين ترامب وساندرز

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير أعده إريك شميدت، أن قوات كوماندوز أمريكية تعمل مع ما اسمتهم “المقاتلين السوريين” في محاولات التقدم لمعقل تنظيم داعش في الرقة.

وقالت إن القوات الأمريكية الخاصة، والقوات الكردية التي تعمل معها، والمقاتلين العرب تقدموا نحو مدينة الرقة، مشيرا إلى أن مسؤولي دفاع أكدوا صورا التقطتها وكالة الأنباء الفرنسية في قرية الفاطسة، أظهرت قوات خاصة ترتدي زيا عسكريا وهي تدعم المقاتلين السوريين من القوات المعروفة باسم قوات سوريا الديمقراطية، في أثناء العمليات ضد مقاتلي تنظيم داعش في مناطق الرقة.

واشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة أعلنت عن إرسال 200 من قوات العمليات الخاصة إلى داخل سوريا، حيث تعمل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية، لافتا إلى أن هناك مئة آخرين في طريقهم نحو سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قولها إن الأمريكيين لا يشاركون في العمليات القتالية، مستدركة بأن مقاتلا سوريا أخبر مصور الوكالة الفرنسية أن الجنود الأمريكيين قاموا بإطلاق صواريخ من سطح بيت لتدمير سيارة مفخخة في قرية قريبة، وهو ما نفته وزارة الدفاع الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى