الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم زيارة الرئيس باراك أوباما إلى فيتنام التي تستغرق ثلاثة أيام لبحث سبل تعزيز العلاقات بينها والولايات المتحدة، فقالت ان زيارة اوباما تسلط الضوء على علاقات أميركا وفيتنام، مشيرة الى ان هذه هي ثاني جولة يقوم بها أوباما منذ وصوله إلى البيت الأبيض إلى آسيا، القارة التي باتت أولوية في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

نيويورك تايمز

         نتنياهو يتعهد بسياسة دفاعية عقلانية”

         “مؤتمر العراق” يناقش تشجيع الاستثمار في المناطق المحررة

         فالس: جئت إلى إسرائيل كصديق والاستيطان يجب أن يتوقف

         أوباما يصل إلى فيتنام في مستهل جولة آسيوية

واشنطن بوست

         استمرار التحقيقات في سقوط الطائرة المصرية.. وإجراءات لتنشيط السياحة

         الرئيس باراك أوباما يقابل رئيس وزراء فيتنام انغوين تان دونغ

         عضو في الكونغرس: تقرير عن هجوم بنغازي سيصدر في يونيو

         أوباما: ملايين الأميركيين سيستفيدون من قانون قواعد العمل الإضافي

         إجراءات تقشف جديدة في اليونان

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مدير الحملة التى خصصها دونالد ترامب لصالح جمع تبرعات لقدامى المحاربين، كشف كذب المرشح الجمهورى المفترض بشأن حجم التبرعات التى جمعها.

وأشار ترامب فى يناير الماضى، بعد مؤتمر أقامه لصالح جمع التبرعات لقدامى المحاربين، إلى أن المؤتمر حقق نجاحا كبيرا معلنا جمع 6 مليون دولار. غير أن مدير الحملة قال إن هذا الرقم غير صحيح.

وقال كرولى لواندويسكى مدير الحملة، إنه لا يعلم تحديدا حجم التبرعات التى تم جمعها لكنها فى كل الأحوال لم تتجاوز 4.30 مليون دولار أو 75% من إجمالى المبلغ الذى أعلنه ترامب. مشيرا إلى أن هذا النقص جاء نتيجة عدم سداد معارف ترامب الأثرياء بالتزاماتهم من التبرعات.

وأوضح أن المرشح الجمهورى جاء يعول على وعود عدد من معارفيه عندما أعلن جمعه تبرعات 6 مليون دولار، غير أنهم لم يلتزموا بتعهداتهم. وأضاف أنه لا يعرف حتى إذا ما كان ترامب نفسه التزم بالمبلغ الذى تعهد بدفعه والذى يبلغ 1 مليون دولار.

وقالت واشنطن بوست إنه بناء على لقاءات أجرتها مع المتبرعين فإنها وجدت أنه تم جمع حوالى 3.1 مليون دولار لصالح قدامى المحاربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى