الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم تفجيرات العراق، وتهديدات أتباع القاعدة للسنغال بعد تنفيذهم هجمات خلال الأشهر الماضية في كل من كوت ديفوار وبوركينا فاسو، وفوز السيناتور بيرني ساندرز امام هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ولاية اوريغن مما عزز موقفه للاستمرار حتى انتهاء هذه المرحلة

.

هذا واعلنت مسؤولة الانتخابات في ولاية كنتاكي كلينتون اليسون لاندرغن غرايمز ان كلينتون هي الفائزة “غير الرسمية” حتى الان.

واشنطن بوست

         محاولة مدعومة من الولايات المتحدة لشراء السلام في افغانستان

         الرئيس المكسيكي يقترح إضفاء الشرعية على زواج المثليين

         مقتل أكثر من 200 شخص في هجمات العراق

         دبلوماسيون في فيينا يحذرون من الجماعات المتمردة السورية

         متطرفون يشنون هجمات في دول مثل السنغال

نيويورك تايمز

         هجمات داعش في بغداد تشير إلى اضطراب المجموعة

         واشنطن: نرحب بالأفكار البناءة لتحقيق حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل

         كلينتون تفوز في الانتخابات التمهيدية بكنتاكي

         مجلس الشيوخ يقر قانون مطالبة المملكة العربية السعودية قانونيا بأحداث 11/09  

         أوباما لتخفيف العقوبات الأمريكية ضد ميانمار

         المهربون جنوا على الأقل 5 مليار $ في السنة خلال أزمة المهاجرين في أوروبا

نقلت الصحف الاميركية عن المتحدث باسم الخارجية الامريكية جون كيربي ان الولايات المتحدة تواصل اتصالاتها مع الجانب الفرنسي حول تحديد موعد آخر لعقد الاجتماع الوزاري الدولي لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل المقرر عقده في باريس يوم 30 مايو الحالي يتناسب مع جدول اعمال وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

واضاف كيربي في تصريحات صحفية انه لم يتم بعد تحديد موعد جديد لعقد الاجتماع معربا عن تقدير الولايات المتحدة ازاء استعداد فرنسا للأخذ في الاعتبار ارتباطات وزير الخارجية الامريكي.

واكد كيربي ان الولايات المتحدة ترحب بكافة الافكار البناءة التي تساهم في خلق ظروف افضل للتوصل إلى حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل مشيرا إلى أن هذا يعد أمرا مهما للمنطقة وللعديد من دول العالم.

وتابعت الصحف: “شدد كيربي على اهتمام الولايات المتحدة بمواصلة النقاش مع الجانب الفرنسي بشأن افكاره ومقترحاته بشأن احياء عملية السلام في الشرق الأوسط لافتا إلى أن حرص كيري لم يقل على الإطلاق منذ توليه حقيبة الخارجية على العمل من أجل تحقيق حل الدولتين”.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أعلن في وقت سابق تأجيل الاجتماع الوزاري الدولي الذي كان من المقرر عقده في باريس في 30 مايو الحالي إلى الصيف مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لا يمكنه الحضور في الموعد الذي تم تحديده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى