الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

أكبر مؤتمر للحزب الحاكم في كوريا الشمالية انه الموضوع الابرز الذي يشغل الصحف الاميركية الصادرة اليوم، حيث يستعد حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية لافتتاح أكبر مؤتمر له منذ 36 عاما، يوم الجمعة 6 مايو/أيار، وقالت إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيفتتح المؤتمر السابع للحزب وسيتحدث عن الإنجازات التي حققتها اللجنة المركزية لحزب العمال بعد مؤتمر الحزب السابق، والخطط المستقبلية، ورات الصحف وبعض الخبراء أن الزعيم كيم سيقوم خلال المؤتمر بترسيخ خطة التطوير النووي للبلاد بالتوازي مع التنمية الاقتصادية .

كما أشارت صحف أميركية إلى فشل الاستراتيجية الأميركية في العراق، وقال بعضها إن لدى الولايات المتحدة مفهوما خاطئا عندما يظن ساستها أن استخدم القوة يؤدي إلى حل المشاكل والأزمات السياسية.

نيويورك تايمز

         فورت ماكموري حريق سريع وغير متوقع

         البكتيريا التي تصيب البعوض يمكن أن تبطئ انتشار فيروس زيكا

         رحيل داود أوغلو يحدث وسط خلاف مع الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يسعى للحصول على مزيد من السلطة

         ممثل كوميدي ينتقد رد ميركل إلى هجاء الزعيم التركي

         ديفيد كاميرون يقول ان بريطانيا ستستقبل المزيد من الأطفال السوريين كلاجئين

         إيران تهدد بإغلاق طريق الوصول الى الخليج الفارسي

         الهدنة الجزئية في سوريا تمتد الى حلب

         كيم جونغ أون يسعى لتعزيز الطاقة في المؤتمر الكوري

واشنطن بوست

         نظام كيم جونغ أون يحاول اظهار التحسينات ولكن النتائج ليست مقنعة تماما 

         القاعدة الجوية Hmeimim هي رمز لتنشيط دور القوات المسلحة الروسية في عهد بوتين

         إيطاليا: التوقيت غير مناسب بعد للتدخل في ليبيا

         أكثر من 300 مليون هندي يعانون من موجة الجفاف القاسية

         الاتحاد الأوروبي قد يفرض غرامات باهظة على الدول الأعضاء التي تتحدى التوجيهات حول المهاجرين

قال الكاتب بول بيلار في مقال لنيويورك تايمز وذي ناشونال إنترست إن الاستيلاء المؤقت لأتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على مبنى البرلمان العراقي وغيره من المرافق بالمنطقة الخضراء ببغداد يعد دليلا على فشل السياسة الأميركية في العراق.

وأوضح أن هذه الخطوة من جانب الصدريين تدل على عمق الانقسامات السياسية في البلاد، وتدل في الوقت نفسه على الخطأ الأميركي الذي يعتقد بأن استخدام القوة العسكرية من شأنه إيجاد الحلول للمشاكل السياسية المستعصية.

وأضاف أن المشاكل تتزايد والأزمات تتفاقم أكثر عند الاعتقاد بأنه بإمكان المزيد من القوة العسكرية إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والانقسامات السياسية.

وأوضح أن مثل هذا المفهوم الخاطئ حصل عندما أقدم المحافظون الأميركيون الجدد على حقن العراق بالديمقراطية باستخدام القوة، وذلك في أعقاب الغزو الأميركي للبلاد، مما تسبب في انزلاقه إلى مستنقع من الفوضى منذ أكثر من عشر سنوات.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعدّ على خطأ من خلال نشرها مئات الآلاف من الجنود الأميركيين بحجة تهيئة الظروف أمام الفصائل السياسية العراقية المتنازعة لإدارة خلافاتها، وأن الفوضى السياسية الحالية التي تعصف بالعراق تدل على فشل أميركا في مهمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى