رياضة

سواريز يحطم رقم رونالدو

صرح الأوروغوياني لويس سواريز هداف برشلونة لكرة القدم، بأنه يشعر “بالتميز” بعد تسجيله 4 أهداف أمام ديبورتيفو لاكورونا، واجتياز عدد أهداف البرازيلي رونالدو خلال موسم واحد مع النادي .

ورفع سواريز “الهداف-العضاض” رصيده إلى 49 هدفا في 48 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات مع برشلونة، وذلك بعد أن أحرز أربعة اهداف “سوبر هاتريك” من الأهداف الثمانية التي فاز بها البلوغرانا على ديبورتيفو لاكورونا في عقر داره في اللقاء الذي جرى الأربعاء 20 أبريل/نيسان، ضمن المرحلة 34 من الليغا، لينهي سلسلة من أربع مباريات من دون أي انتصار في الدوري.

وقال سواريز،: “أشعر بالتميز والفخر لاجتياز رونالدو بعدما قدمه لبرشلونة ولكرة القدم العالمية. هذا امتياز أن أجتاز أسطورة كروية مثله“.

وصنع سواريز ثلاثة أهداف أيضا أمام ديبورتيفو ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك بشكل مباشر في سبعة أهداف في لقاء واحد بالمسابقة.

وأحرز لويس نازاريو دي ليما، المعروف بـرونالدو (الظاهرة)، 48 هدفا، مع برشلونة خلال موسم 1996-1997 ويحتل الآن المركز الثالث في قائمة هدافي النادي خلال موسم واحد، التي يتصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 73 هدفا، أحرزها خلال موسم (2011-2012).

ويحتل سواريز المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا برصيد 30 هدفا، بفارق هدف واحد فقط خلف المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ويليهما في المركز الثالث ليونيل ميسي برصيد 24 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى