الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

اشارت الصحف الاميركية الصادرة اليوم إلى الحملات الدعائية لانتخابات الرئاسة الأميركية، وخاصة ما تعلق بالعداء الواضح للإسلام والمسلمين من جانب بعض المرشحين الجمهوريين المحتملين، مثل تيد كروز ودونالد ترامب ومستشاريهم .

كذلك تناولت الصحف مشروع القرار المشترك الذي قدّمه الحزبان الديمقراطي والجمهوري للحد من مبيعات أسلحة “جو- أرض” الأمريكية إلى السعودية، ورد السعودية الذي حذر من التداعيات الاقتصادية لتمرير الكونغرس للمشروع.

نيويورك تايمز

         السعودية تحذر من التداعيات الاقتصادية إذا مرر الكونغرس مشروع قانون 11/09

         وثائق جديدة ترسم صورة تقشعر لها الأبدان عن افعال شرطة هندوراس

          محتجون مناهضون للحكومة يتظاهرون أمام نقابة الصحفيين المصريين

         المصريون يدينون الرئيس سيسي

         السيناتور بيرني ساندرز: نتنياهو “ليس على حق طوال الوقت”.

         ساندرز يسلط الضوء على انقسام الديمقراطيين

         ممثل كوميدي الماني يواجه دعوى قضائية بسبب هجومه على رجب طيب أردوغان

          زلزال ثاني يضرب اليابان

واشنطن بوست

         البرازيل على وشك اقالة رئيسها مع قرب دورة الالعاب الاولمبية الصيفية

         زلزال قوي يضرب جنوب اليابان

         البابا فرانسيس يتحدى أخلاقية أوروبا في زيارة لجزيرة فيها لاجئين

         المصريون الغاضبون يحتجون على الاتفاق الذي منح جزيرتين الى المملكة العربية السعودية

نشرت واشنطن بوست مقالا للكاتب آرنولد إساكس، قال فيه إن فريق مستشاري المرشح تيد كروز لشؤون السياسة الخارجية الذين كشف عنهم النقاب منتصف الشهر الماضي، يضم بعض أكثر النشطاء تعصبا ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

وأشار الكاتب إلى أن القائمة تضم أسماء بارزة ذوي سجلات صادمة في مناهضة المسلمين في الولايات المتحدة، ومن أبرزهم “فرانك جافني” الذي يعد من أكثر النشطاء المناهضين للمسلمين تطرفا.

وأوضح أن جافني يرأس مركز سياسات الأمن في واشنطن، وهو مركز متخصص بالتحذير من أن المسلمين يسعون لفرض الشريعة الإسلامية في الولايات المتحدة.

وأضاف الكاتب أن جافني سبق أن أعلن عن أن مؤيدي الشريعة الإسلامية يديرون عمليات تستهدف اختراق وتخريب مؤسسات المجتمع المدني ودوائر صنع القرار والسياسات الحكومية في أميركا، وأنه اقترح محاكمة المسلمين الذين يطبقون الشريعة بتهمة التحريض على الفتنة.

وأشار الكاتب إلى أن فريق مستشاري كروز يضم أيضا الجنرال المتقاعد ويليام بويكين الذي سبق أن صرّح بأنه لا ينبغي للتعديل الأول للدستور أن يحمي الإسلام، وأن المسلمين يريدون تدمير الدستور الأميركي واستبداله بالشريعة الإسلامية.

وتشمل قائمة المستشارين كذلك اثنين من الأعضاء المنخرطين في جمعية جافني، وهما: فريد فليتز، وكلير لوبيز التي سبق أن صرحت بأن المساجد هي بؤر إرهاب، وأنه ينبغي عدم السماح ببنائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى