الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

استمرت الصحف الأميركية في اهتمامها بالمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب وبمستقبل أميركا والغرب والعالم عموما في حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة، وبالقلق الذي أثاره لدى قيادة الحزب الجمهوري، وكيفية تجاوز مأزق ترشيحه .

كما تحدثت الصحف عن انطلاق أكبر مناورات سنوية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والتي تركز بشكل خاص على تعزيز قدرة الحلفاء في زمن الحرب لتوجيه ضربات دقيقة للقيادة العليا لكوريا الشمالية، هذا وهددت كوريا الشمالية بشن “هجوم شامل” ضد سيول وواشنطن في الوقت الذي بدأ فيه الحليفان المناورات المشتركة.

نيويورك تايمز

          مناورات مشتركة سنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

         كوريا الشمالية تهدد بهجوم نووي مع بدء المناورات الاميركية الكورية الجنوبية

         الفلبين هل يحجز السفينة وترتبط كوريا الشمالية

         حلف شمال الاطلسي يوسع دورياته في بحر إيجه

         البيت الأبيض يناور حول زيارة أوباما لكوبا

         اقتراح جديد لتقسيم القدس من قبل مجموعة من اليهود الإسرائيليين الليبراليين

         اصابة أكثر من 100 شخص بانفجار شاحنة وقود في مدينة الحلة

واشنطن بوست

         نظام كاسترو يضغط من أجل التوصل الى اتفاق يسمح للاعبين الكوبين بالتوقيع مباشرة مع فرق الدوري الاميركي

         طالبان ترفض إجراء محادثات سلام مع الحكومة الأفغانية

         كوريا الشمالية تهدد مجددا بالضربات النووية

نشرت واشنطن بوست مقالا لكاسلين باركر قالت فيه إن الجمهوريين يجدون أنفسهم حاليا أمام خيارين صعبين، أحدهما الاتفاق بالتفاهم على مرشح غير ترامب بشتى السبل خلال مؤتمر الحزب مثل أن يتنازل مرشحان من المرشحين الثلاثة (تيد كروز، وماركو روبيو، وجون كاسيش)، الذين يأتون بعد ترامب في ترتيب المرشحين، لواحد منهم، على أن يصبح أحد الاثنين المتبقيين نائبا للرئيس وأن يوعد الثالث بمنصب رفيع في الإدارة الجديدة إذا تولى جمهوري الرئاسة.

وقالت إن استطلاعات الرأي تشير إلى أن ترامب يمكنه الفوز على منافسيه الجمهوريين، لكنه لا يستطيع هزيمة هيلاري كلينتون، وفي الوقت نفسه من المرجح أن يهزم أي من المرشحين الجمهوريين الثلاثة الذين يأتون بعد ترامب في الترتيب هيلاري كلينتون.

وأوضحت أن الخيار الثاني للجمهوريين هو أن يصوّتوا لكلينتون، وقالت إن التصويت لكلينتون لا يعني نهاية العالم، لكن فوز ترامب يمكن أن يمثل نهاية العالم، وأكدت أن تعلق بعض الجمهوريين بأمل ألا يكون ترامب يعني ما يقول هو مقامرة خطرة جدا.

وختمت قائلة إن نهاية الحزب الجمهوري أفضل لأميركا من أن يكون مستمرا ويدفع بشخص مثل ترامب لرئاسة البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى