الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

america news

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم دعوة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قواته إلى التأهب النووي، وذلك في رد فعل على قرار مجلس الأمن الدولي الذي بفرض عقوبات صارمة على بيونغ يانغ

، وقالت إن كيم أدلى بالتعليقات أثناء إشرافه على تدريبات عسكرية تتضمن منصات صاروخية حديثة متعددة الفوهات، ولم تذكر موعد التدريبات لكنها قالت إن كوريا الجنوبية تقع في مرمى نيران الأسلحة الجديدة.

من جانب اخر شهدت المناظرة الأخيرة للجمهوريين الراغبين في الفوز ببطاقة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة تلاسنا حادا خاصة بين ملياردير العقارات دونالد ترامب والسناتور عن ولاية فلوريد ماركو روبيو.

نيويورك تايمز

          الرئيس ديلما روسيف في برازيليا هذا الاسبوع

         زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالتأهب النووي

         موغيريني تزور الرباط في محاولة لرأب الصدع

         برلمان فنزويلا يطلب وساطة إقليمية

         توافق على إجراء انتخابات في شرق أوكرانيا

         رومني يوجه انتقادات حادة لترامب

واشنطن بوست

         مناظرة الجمهوريين.. تلاسن حاد واتهامات لترامب

         مقتل فلسطينية صدمت جنديا إسرائيليا

         الأمم المتحدة “قلقة” من تصاعد العنف في دارفور

تناولت صحيفة واشنطن بوست انتخابات الرئاسة الأميركية، مشيرة إلى أن المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب سيضعف أميركا في الخارج إذا ما أصبح رئيسا للبلاد.

كما حذرت الصحيفة في افتتاحيتها من وصول المرشح المحتمل للحزب الجمهوري دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة في الولايات المتحدة، وقالت إنه سيقوض علاقات أميركا مع حلفائها في الخارج حال أصبح رئيسا للبلاد.

وأوضحت الصحيفة أن تقويض علاقات الولايات المتحدة بحلفائها يعتبر أمرا يصب في صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهاية المطاف.

وأضافت الصحيفة أن لدى ترامب سياسة خارجية ستترك أثرها السلبي على علاقات الولايات المتحدة مع دول العالم، وذلك بسبب تقييمه العشوائي والمشوّه للمخاطر والعوائد في تلك العلاقات الدولية.

وتساءلت عن كيفية إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أو عن إمكانية اتخاذ موقف “الحياد” تجاه الطرفين في العهد المفترض لترامب، وخاصة أن الرؤساء الأميركيين الذين سبقوه عجزوا عن تحقيق هذه المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى