الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

فوز دونالد ترامب في المجالس الانتخابية الجمهورية في نيفادا حاز على اهتمام بارز من الصحف الاميركية الصادرة اليوم فهو حقق ذلك بفارق كبير عن خصميه تيد كروز وماركو روبيو، محققا ثالث انتصار على التوالي في السباق لنيل تمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وافادت المعلومات عن فوز دونالد ترامب بـ42% من اصوات مؤيدي الحزب الجمهوري، يليه تيد كروز (23%) وماركو روبيو (22)% واعتبر المعلقون ان الفارق بين كروز وروبيو ضئيل الى حد لا يسمح بحسم المرتبة الثانية من السباق.

نيويورك تايمز

         الجيش المصري يدعو للحكم بالسجن مدى الحياة على طفل بتهمة القتل بالخطأ

         30 سنة بعد الثورة بعض الفلبينيين يتوقون لـ “العصر الذهبي” ماركوس

         دونالد ترامب يفوز في المجالس الانتخابية الجمهورية في نيفادا

         الضربات الامريكية تساعد في كسر الجمود وإعادة السلطة إلى كابول

         أوكرانيا تعاني الإحباط مع روسيا

         وفاة فرناندو كاردينال كاهن نيكاراغوا الذي تحدى البابا عن عمر يناهز الـ 82

         موافقة الحكومة السورية ومجموعة المتمردين لوقف إطلاق النار الجزئي في سوريا

واشنطن بوست

         المهاجرون يجدون الأبواب مغلقة في جميع أنحاء أوروبا

         الحكومة الأفغانية تستعد لاستئناف محادثات السلام المباشرة الأسبوع المقبل

         فوز دونالد ترامب في المجالس الانتخابية الجمهورية في نيفادا

         فرناندو كاردينال والقس الكاثوليكي الذي تحدى الكنيسة للخدمة في الحكومة الساندينية يموت عن عمر 82

         قلق في السعودية بسبب مؤشرات التدخل العسكري في سوريا

         كيري يعلن عن “اتفاق مؤقت” لهدنة في سوريا

قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها إن الاتفاق الروسي الأميركي للتهدئة الجزئية في سوريا يثير شكوكا أكثر مما يبث تفاؤلا، وإن كلمات التحذير والتحوط التي تضمنها تبرز العقبات التي تقف أمام الجهد الدبلوماسي الأخير لإنهاء الحرب التي أكملت عامها الخامس.

وأوردت الصحيفة بنود الاتفاق التي يجب أن يبدأ العمل بها السبت المقبل واستثناء تنظيم داعش وجبهة النصرة منها، وتساءلت ما إذا كان هذا الاتفاق سيستمر أكثر من سابقيه.

وقالت إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ظل دائما أكثر تفاؤلا من البيت الأبيض بشأن فرص الحل الدبلوماسي بسوريا، لكن تصريحات أدلى بها كان متحفظا إذ لم يذكر خلاله تاريخ بدء التنفيذ، وقال إنه بينما يمثل الاتفاق “لحظة وعد”، يعتمد الوفاء بهذا الوعد على الخطوات الفعلية التي ستتخذها الأطراف المعنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما اتصل بنظيره الروسي فلاديمير بوتين لتأكيد تفاصيل الاتفاق، وإلى أن بوتين أعرب عن اطمئنانه بأن الاتفاق سيحدث تغييرا جذريا في الوضع السوري ووصفه بأنه فرصة حقيقية لوقف نزيف الدم والعنف، وقالت إن البيت الأبيض كان أقل تفاؤلا ونشر بيانا من فقرتين لخص فيهما حديث أوباما مع بوتين ورحب بالاتفاق لكنه لم يشد به.

وذكرت الصحيفة أن أوباما أبلغ بوتين بأن الأولويات هي “تخفيف معاناة السوريين، وتسريع التسوية السياسية، والتركيز على معركة التحالف ضد تنظيم داعش“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى