الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

حاز البيان الرسمي لاتفاق واشنطن وموسكو على وقف إطلاق النار في سوريا على اهتمام بارز من الصحف الاميركية الصادرة اليوم حيث أعلنت الخارجية الأميركية في نص على وقف الأعمال العدائية والبدء بوقف إطلاق النار منتصف ليل السبت القادم، وطالبت بالاتفاق من الفصائل المسلحة الموافَقة على وقف إطلاق النار مع حلول ظهر يوم 26 فبراير، ويؤكد أن الولايات المتحدة وروسيا ستعملان على تبادل المعلومات والتنسيق لضمان تطبيق فعّال لهذا الاتفاق .

نيويورك تايمز

          سلمان رشدي في نيويورك في أغسطس

         صفقة بين الولايات المتحدة وروسيا على هدنة جزئية في سوريا

          شي جين بينغ أخبار: وسائل الإعلام الصينية يجب أن تخدم الحزب

         بنغلاديش: اعتقال ثلاثة رجال لقطع رأس الكاهن

         روسيا طلبت رفع مستوى كاميرات المراقبة التي تستخدم في الرحلات

واشنطن بوست

         ترحيب روسي تركي باتفاق وقف إطلاق النار في سورية

         وزير الداخلية المصري يعتذر عن تجاوزات الشرطة

         فريق من الأمم المتحدة يبدأ مطلع آذار/مارس المقبل تحقيقاته حول المسؤولين عن هجمات كيميائية وقعت في سورية

         العراق يطلب مزيدا من الدعم في حربه ضد داعش

         رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ووزير الدفاع الأميركي السابق ليون بانيتا سيطلقان مبادرة لمحاربة أيديولوجية التشدد العنيف

أثار فوز المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب بولايتي نيوهامبشير وكارولينا الجنوبية الفزع وسط مؤسسة الحزب الجمهوري ولدى كثير من المفكرين والباحثين، فطالبت واشنطن بوست من خلال مقال لدانيلي ألين بإيقاف ترامب، حيث طالب الكاتب صعود ترامب بصعود أدولف هتلر في ألمانيا، وقال إنه لا يعني تشبيه الأول بالثاني، بل يشير إلى كيف من الممكن أن يستغل غوغائي انتهازي انقسام بلد ما.

وانتقد وسائل الإعلام الأميركية التي ساعدت على الترويج لترامب، وانتقد عجز المواطنين الأميركيين “الذين يرون الشر قادما على الأبواب ولا يفعلون شيئا لمواجهته” مثلما كان الألمان لدى صعود هتلر.

ودعا ألين إلى انسحاب كل المرشحين الجمهوريين والتوحد خلف المرشح الجمهوري المحتمل ماركو روبيو الذي قال إنه من الممكن أن يهزم ترامب، كما دعاهم إلى إعلان أنهم لن يصوتوا لترامب إذا فاز بترشيح الحزب الجمهوري.

ولم يتوقف عند هذا الحد، بل دعا الديمقراطيين إلى التخلي عن ولائهم لحزبهم مؤقتا وإعادة التسجيل كجمهوريين والتصويت لروبيو لمساعدة الجمهوريين على هزيمة ترامب، قائلا إنه يرجح أن تفوز هيلاري كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي “لكنها ستكون ضعيفة أمام ترامب، ومن المرجح أن يهزمها“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى