الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم تأجيل المفاوضات السورية-السورية في جنيف، لافتة الى ان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا يخطط سرا لإنشاء خلية لجمع المعلومات الاستخبارية بغية المساعدة في تطبيق أي اتفاقيات للهدنة قد تتمخض عن عملية السلام السورية الجارية في مدينة جنيف السويسرية .

من ناحية اخرى، طالبت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها الغرب بالتوقف عن التسامح مع السياسات التركية، وقالت إن تصرفات أردوغان غير مفاجئة، فقد عرف الرئيس التركي بسجل قديم حافل يذكر عمليات اعتقال صحفيين وقمع منافذ إعلامية تنتقد سياساته.

واشنطن بوست

         بعد أربعة أشهر، حملة روسيا في سوريا أثبتت نجاحها

         وفود المعارضة تدعي ان قصف المناطق المدنية أجّل البدء في المحادثات

         استقالة وزير الاقتصاد في روسيا: عقد الصفقات الفاسدة كان سيئا من أي وقت مضى

         الهند: اغلاق العشرات من المدارس بسبب المخاوف الصحية

         تبادل لاطلاق النار في القدس يؤدي الى مقتل 4 بينهم 3 مهاجمين فلسطينيين

         كوريا الشمالية تعلن عن خطة لإطلاق صاروخ يحمل قمرا صناعيا للمراقبة

نيويورك تايمز

         تعليق محادثات السلام السورية في جنيف

         مسؤولون محليون: قصف من قبل القوات التي تقودها السعودية يستهدف مصنعا شمال صنعاء

         أزمة المهاجرين: لا نهاية في الأفق

         القروض حول العالم تثقل كاهل النمو العالمي

         الحكومة الفرنسية ستطلب تمديد ثان لحالة الطوارئ التي أعلنت عنها بعد هجمات باريس

رأت صحيفة واشنطن بوست أن فوز المرشحة الديمقراطية ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون أمام سيناتور منطقة فيرمونت، بيرني ساندرز، في انتخابات المرحلة الأولى – التمهيدية – للحزب الديمقراطي بفارق ضئيل للغاية، يبعث برسالة قوية مفادها بأنه “من الآن وصاعدا حتى نوفمبر المقبل سيكون كل يوم وكأنه معركة“.

وذكرت الصحيفة أنه تم بلوغ هذه المرحلة إثر اتحاد تسلسلي بالإجماع تقريبا لأعضاء الحزب وراء ترشيحها – مع افتراض الكثير منهم بأن وزيرة الخارجية السابقة سيكون لديها عمليا مساع واضحة لقيادة الحزب الديمقراطي في الانتخابات.

واستدركت قائلة إن فوز كلينتون بفارق ضئيل على سيناتور ولاية فيرمونت – الذي تفوق عليها بفارق 30 نقطة في استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا في نوفمبر الماضي – جاء بمثابة مفاجأة للكثيرين من مؤيديها ، حيث قال الكثيرون بشكل سري أنه لولا تفوق كلينتون على منافسها الديمقراطي في ولاية ايوا، لغرقت في موجة الحماس المحيطة بساندرز.

وأوضحت الصحيفة أن معركة كلينتون مع ساندرز كشفت نقاط ضعف اعتبرها مؤيدوها مثيرة للقلق، أهمها ما يسمى “فجوة الحماس”، وهي عدم القدرة على إشعال نوع من الإثارة القوية، التي يولدها ساندرز بين الشباب والحركة اليسارية، وأضافت الصحيفة ، أنه حتى احتمال دخول التاريخ تولي أول سيدة رئاسة الولايات المتحدة، لم يكن كافيا لإشعال حالة من الحماس حيال ترشيح كلينتون للانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى