الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

انتهى الاجتماع الدولي حول سوريا الذي بدأ في فيينا بعد ثماني ساعات من المفاوضات، بنقاط توافق وخلاف، على أن يعقد اجتماع جديد خلال أسبوعين، كما لفتت الصحف الاميركية الصادرة اليوم، ونقلت الصحف عن وزيرا الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف قولهما إنهما اتفقا على “ضرورة أن تخرج سوريا من الحرب كدولة علمانية موحدة “.

وقال وزير الخارجية الأميركية جون كيري، لدى قراءته بيان فيينا، إن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على الإبقاء على سوريا موحدة، وأن المحادثات يجب أن تقود لدستور وانتخابات.

نيويورك تايمز

         أوباما ارسل قوات خاصة للمساعدة في مكافحة داعش في سوريا

         نتنياهو يتراجع عن اتهامه لمفتي القدس بانه هو ملهم هتلر

         انتهاء محادثات فيينا والاتفاق على الابقاء على سوريا موحدة

         الإعصار تشابالا يتجه الى عمان واليمن

         مقتل أكثر من عشرين شخصا وأصابة العشرات في حريق اندلع خلال حفل لموسيقى الروك في بوخارست

         كما استعداد الأتراك للتصويت استطلاعات الرأي تشير إلى نتائج غير حاسمة والمزيد من عدم الاستقرار

واشنطن بوست

         اليونان: 22 قتيلا في غرق قارب للمهاجرين في بحر ايجه

         كيري ولافروف: اتفقنا على “ضرورة أن تخرج سوريا من الحرب كدولة علمانية موحدة

         المعارضة ترفض عرض الرئيس مادورو للحوار في فنزويلا

         27قتيلا في حريق بمرقص في بوخارست

         تكثيف محادثات السلام في قبرص خلال نوفمبر

         المانيا والنمسا تحصران مرور المهاجرين بـ5 نقاط حدودية

لفتت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لبيتر بيكر وهيلين كوبر الى ان الولايات المتحدة ستنشر قوات أمريكية خاصة لمساعدة “مقاتلي المعارضة” في مواجهة تنظيم “داعش“.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، إن أمريكا سترسل أقل من 50 عنصرا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد شمال سوريا، رافضا اعتبارها قوة صغيرة “بل مهمة ولها تأثير كبير“.

وأضاف أن “جوهر الاستراتيجية الأمريكية في مواجهة داعش هو دعم القوات المحلية على الأرض ومواجهة التنظيم على أرضه”، مؤكد أن هذه الاستراتيجية لم تتغير بقرار إرسال هذه القوات.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا، إن الولايات المتحدة تستعد لنشر قوات برية في سوريا للمرة الأولى لتقديم “العون والمشورة” لمقاتلي المعارضة ضد تنظيم “داعش”، فيما يعد أكبر تصعيد من أمريكا ضد التنظيم.

وقال مسؤول في إدارة الرئيس باراك أوباما إنه سيتم إرسال “أقل من 50 عنصرا” من قوات العمليات الخاصة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في شمال سوريا، وأضاف أن القوات الأمريكية ستقدم الدعم اللوجيستي والخطط للمقاتلين الأكراد والعرب الذين يواجهون “داعش”.

وقال مسؤول آخر إن القوات ستنتشر أولا في شمال سوريا للمساعدة في التنسيق بين القوات على الأرض والغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد “داعش“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى