الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

أكثر من 700 شخص فى أول عظة لكارتر بعد إعلان إصابته بالسرطان فى المخ، فرنسا تطلب اليقظة من مواطنيها فى مواجهة الإرهاب من أبرز من تناولته الصحف الاميركية في عناوينها.

طلبت السلطات الفرنسية من مواطنيها اليقظة فى مواجهة التهديدات الإرهابية، وأعلنت شركة سكك الحديد الوطنية SNCF، عن اعتزامها إطلاق خط ساخن مجانى للمسافرين للإبلاغ عن أى أمور مريبة خلال رحلاتهم، ذلك فى أعقاب هجوم مسلح على قطار فائق السرعة يصل إلى باريس، الجمعة.

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا لوكالة الأسوشيتدبرس يفيد أن الرئيس الأمريكى الأسبق، جيمى كارتر، ألقى عظة فى كنيسة ماراناثا المعمدانية بمسقط رأسه فى ولاية جورجيا، الأحد، الأولى منذ إعلان انتشار السرطان فى جسمه ليصل إلى المخ ويعد 3 أيام فقط من خضوعه لجلسة علاج إشعاعى. وقال التقرير، إن بابتسامته الهادئة المعتادة وروح الفكاهة، ألقى كارتر، 90 عاما، دروسا من الكتاب المقدس أمام حشد وصل إلى أكثر من 700 شخص، بعضهم سافر مئات الكيلومترات. وأمضى كارتر 5 دقائق لخص خلالهم مرضه قبل أن يبدأ فى عظه عن الإيمان والحب والعلاقات. وقال إنه وزوجته، روزالين، 69 عاما، لا يخلدا للنوم قط دون تسوية خلافاتهم. وأضاف: “مجرد أن تكون قادرا على الاعتراف بأنك قد تكون مخطئا وأن الشخص الآخر قد يكون على حق، هذا سوف يحسن العلاقة”، مما دفع الحضور للضحك. وشجع الرئيس الأمريكى الأسبق مستمعيه إلى التقرب من الله كشريك لحياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى