الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

غياب الشفافية عن اختيار الأمين العام للأمم المتحدة طيلة 70 عاما، مئات اللاجئين يقتحمون حدود مقدونيا ويدخلون البلاد، باريس تعرض آثارا فرعونية كانت غارقة فى البحر المتوسط، تنظيم “داعش” يدمّر معبد بعل شمين في مدينة تدمر الأثرية في سوريا !،من العناوين التي تناولتها الصحف الاميركية.

فقد دعت صحيفة نيويورك تايمز إلى سيادة مناخ من الشفافية على تعيين من يشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة، مضيفة أنه ستكون هناك رمزية قوية إذا ما تم تعيين امرأة لمنصب الأمين العام للمنظمة التى تأسست قبل 70 عاما من أجل التصدى للمشكلات الأكثر إلحاحًا فى العالم عبر الدبلوماسية والإجماع العالمى.

كتبت صحيفة “واشنطن بوست”تحت عنوان تنظيم “داعش” يدمّر معبد بعل شمين في مدينة تدمر الأثرية في سوريا !

أشارت الصحيفة لتفجير تنظيم ” داعش ” الأحد معبد بعل شمين الشهير في مدينة تدمر الأثرية الواقعة في وسط سوريا، وفق ما أعلن المدير العام للآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم ! وقال عبد الكريم فى تصريح صحفى “فخخ تنظيم داعش اليوم بكمية كبيرة من المتفجرات معبد بعل شمين قبل أن يفجره”، مضيفا أنه “تم تدمير المعبد بشكل كبير” !

وكان مسؤولون بالحكومة السورية ونشطاء بالمعارضة قالوا الأسبوع الماضي إن مسلحي التنظيم أعدمو عالم الآثار خالد الأسعد بقطع رأسه على الملأ، وأنهم ربطوا جثمانه بعمود أثري ! كما إحتجز مسلحو تنظيم “داعش” الأسعد (82 عاما) بعد سيطرتهم على مدينة تدمُر في مايو الماضي !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى