الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

ابرزت الصحف الاميركية الصادرة اليوم الفيديو المنسوب لجماعة ولاية سيناء ذراع تنظيم داعش في مصر والذي يظهر رجل كرواتي يقول إن الجماعة ستقتله بعد 48 ساعة إذا لم تفرج الحكومة عن سجينات، ولفتت الصحف الى ان وزارة الخارجية الكرواتية قالت يوم 24 يوليو تموز الماضي إن مسلحين خطفوا مواطنا كرواتيا في منطقة القاهرة الكبرى.

ومع حلول الذكرى السبعين لقصف الولايات المتحدة مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين بالقنابل النووية، نشرت صحيفة واشنطن بوست أقوال شهود عيان على تلك المجزرة والاستخدام الوحيد للقنبلة النووية في التاريخ البشري، وكانت قد ألقت طائرة أميركية قنبلة نووية على هيروشيما يوم 9 أغسطس/آب 1945 فهلك على الفور حوالي 140 ألف شخص، ثم عادت بعد ثلاثة أيام لتلقي قنبلة أخرى على مدينة ناغازاكي حيث قتل عشرات الآلاف.

نيويورك تايمز

          خبراء: بعد التدقيق الحطام يعود الى طائرة البوينج 777 الماليزية التي اختفت في العام 2014

         الإيرانيون لا يعرفون كم نسبة الاموال الموجودة في الحسابات المتحفظ عليها في الخارج

         روسيا وفرنسا تلغيان صفقة العام 2011 للسفن الحربية

         الولايات المتحدة تفرض عقوبات على قطريين تابعين لتنظيم القاعدة

          متشددون مصريون ينتمون لداعش يهددون بقتل رهينة كرواتي  

واشنطن بوست

         مع تضاؤل عددهم، الناجون من هيروشيما يعدون الخطط للحفاظ على الذكريات

         اليابان يدعو لعالم خال من الأسلحة النووية في ذكرى هيروشيما

         نشطاء سيناء يهددون بقتل الرهائن الأجانب المختطفين بالقرب من القاهرة

         “هدية مصر للعالم” تكلف 8 مليار$ وهي ليست ضرورية

ذكرت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها أن ترويج البيت الأبيض للاتفاق النووي مع إيران يعيد إلى الذاكرة التاريخ الدبلوماسي الأميركي عندما استخدم الرئيس الراحل جون كينيدي نفس النهج للتوصل لاتفاق تاريخي والحد من التسلح مع روسيا في ذروة الحرب الباردة.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطابه الذي ألقاه في الجامعة الأمريكية بواشنطن، إن الاتفاق النووي الإيراني لا يحل كل المشاكل ولا يضمن دفء في العلاقات مع طهران، لكنه يحقق أهداف سياسات إدارته الأمنية، ما يجعله اتفاقا جيدا.

وعلقت الصحيفة بأن خطاب أوباما ، اعاد إلى الذاكرة خطاب الرئيس الراحل جون كينيدي في نفس الجامعة في عام 1963 الذي دعا فيه إلى السلام مع الاتحاد السوفيتي، وروج لمعاهدة حظر التجارب النووية، في مواجهة المخاوف من اندلاع حرب نووية بين القوتين.

وذكرت ان الجدل الدائر حول البرنامج النووي الإيراني خلق انقساما بين الجمهوريين والديمقراطيين داخل الكونجرس، ويحتاج أوباما إلى دعم الديمقراطيين لتفادي إطاحة المشرعين بهذا الاتفاق، وإن كان التاريخ يمكن أن يدعم قضية أوباما عبر التذكير بحقبة سلفه كينيدي، فإنه في الوقت ذاته قد يشكل عقبة أمامه بالعودة الى سنوات الخلاف بين واشنطن وطهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى