الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

زيارة وزير الخارجية جون كيري الشرق الاوسط عموما ومصر خصوصا حازت على اهتمام بارز من الصحف التي انتقدت الزيارة في ظل ما اسمته استمرار الحملة القمعية التي يشنها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري ضد المعارضة، وقالت ان مهمة كيري لمصر تشبه “المشي على الحبل” لأنه يجب أن يظهر أمرين متناقضين في الوقت ذاته، وهما إظهار الدعم لحملة الحكومة المصرية ضد مسلحي سيناء وإبداء المعارضة ضد “إجراءات التضييق” المتخذة ضد المعارضين السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان والإعلام.

وحول السباق الرئاسي أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن يفكر في خوض الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل، ونقلت نيويورك تايمز عن أشخاص التقوا بايدن وآخرين مقربين منه، قولهم إن مدير مكتب بايدن بدأ عقد لقاءات مع مانحين وداعمين محتملين، لتقييم فرصه في الحصول على دعم من الحزب الديموقراطي.

نيويورك تايمز

         وزارة العدل الإسرائيلية تصدر احكام متفاوتة بحق الفلسطينيين

         كيري يحذر مصر من انتهاكات حقوق الإنسان التي تضر بمكافحة الإرهاب

         فرنسا وبريطانيا تطلبان المساعدة في قضية المهاجرين من الاتحاد الأوروبي

         أوباما: سنعلن الأثنين إجراءات مهمة للتعامل مع التغير المناخي

واشنطن بوست

         قادة إسرائيليون يقترحون اتخاذ إجراءات جديدة صارمة لمكافحة “الإرهاب اليهودي”

         كيري يزور مصر لحثها على توفير المزيد من الحريات لمواطنيها

         رئيس الوزراء الكندي يدعو الى انتخابات برلمانية في أكتوبر

انتقدت صحيفة واشنطن بوست زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري في ظل استمرار الحملة القمعية التي يشنها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري ضد المعارضة.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد جون كيري لنظيره المصري في المؤتمر الصحفي على ضرورة التفريق بين من يستخدمون العنف لتحقيق أهدافهم والآخرون الذين يسعون بشكل سلمي للمشاركة في الحوار السياسي.

وقال التقرير إن هناك قلق أميركي متزايد من ازدياد الهجمات من قبل المسلحين المرتبطين بتنظيم الدولة وبخاصة في سيناء، ويسبب ضغوط الحكومة تنشر وسائل الإعلام أخبار عن انتصارات الجيش في سيناء، لكن المصريين على دراية بما يجري على الأرض، و يقولون بأن قوات الشرطة والجيش تهاجم من قبل المسلحين بشكل منتظم أكثر من ما يعلنه الجيش .

وأكد كيري على أن سياسات الحكومة تدفع المدنيين للانضمام إلى صفوف المسلحين وحث المصريين على البدء في إصلاح الشرطة، و حماية المنظمات الغير حكومية و الصحافة الحرة، و حماية حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى