الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عملية اختطاف من يعرف بـ”قائد الفرقة 30 من الجيش الحر نديم الحسن”، حيث أدان متحدث الخارجية الأمريكية “مارك تونر” عملية الاختطاف من قبل جبهة النصرة، وقال متحدث البيت الأبيض “جوش إيرنست”، أنه اطلع على التقارير الصحفية التي تتعلق “باحتجاز قيادات” سورية “معارضة”، إلا أنه قال إنه لا يمتلك تفاصيل عن الحادث ولا يستطيع تأكيدها كذلك .

وعن زيارة وزير الدفاع السعودي الى مصر لفتت الصحف الى ان مصر والمملكة العربية السعودية تسعيان إلى تعزيز التعاون فيما بينهما، وأعلن البلدان عن أهدافهما في تعزيز قوة الجيش والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق مزيد من المصالح المشتركة.

نيويورك تايمز

         واشنطن تدين اختطاف مقاتلين من المعارضة السورية من قبل النصرة

         المشرعون يشرعون بالإطعام القسري للأسرى الفلسطينيين

         الحطام قد لا يحل الغموض حول الطائرة الماليزية

واشنطن بوست

         الحطام الذي جرفته الامواج على الجزيرة قد يعزز الجهود لمعرفة ما حدث للطائرة الماليزية

         الولايات المتحدة لديها سفارة في كوبا لكن العلاقات هي بالكاد عادية

         رجل يطعن ستة في موكب لمثلي الجنس في القدس

         تأجيل المحادثات الأفغانية وسط تداعيات خبر وفاة زعيم طالبان

قالت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها إن مصر والمملكة العربية السعودية تسعيان إلى تعزيز التعاون فيما بينهما، وأعلن البلدان عن أهدافهما في تعزيز قوة الجيش والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق مزيد من المصالح المشتركة.

وأشارت الصحيفة إلى إصدار إعلان القاهرة بعد اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي وولى ولى العهد السعودي وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكدا فيه عزم مصر والسعودية على إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة.

وأضافت الصحيفة إن “إعلان القاهرة” تعهد فيه الجانبان بتعزيز التعاون والاستثمارات في قطاعي النقل والطاقة.

ولفتت الصحيفة إلى تبرع المملكة العربية السعودية بمليارات الدولارات من المساعدات لمصر منذ أطاح الجيش بالمعزول محمد مرسي في عام 2013 .

وتشارك مصر حاليا في الحملة الجوية التي تقودها السعودية ضد المتمردين الشيعة في اليمن، ويخطط البلدان الى إنشاء قوة مشتركة للتدخل في الأزمات الإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى