الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

موضوعان بارزان حازا على اهتمام الصحف الاميركية الصادرة اليوم الاول اعلان السلطات الافغانية ان زعيم حركة طالبان الافغانية الملا عمر توفي قبل نحو سنتين، ما قد يزيد من الانقسامات داخل هذه الحركة ازاء المفاوضات مع حكومة كابول، واعتبار البيت الابيض ان المعلومات تتصف بـ”الصدقية “.

وثانيا اعلان السلطات الماليزية انها ارسلت فريقا إلى جزيرة لا ريونيون قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا لتحديد ما اذا كان الحطام الذي جرفته المياه إلى هناك يخص الطائرة الماليزية المفقودة التي يعتقد انها سقطت في المحيط الهندي العام الماضي، وقول اريك تشيسنيو ضابط شرطة النقل الجوي بجزيرة لا ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي انه “على الارجح حطام طائرة” جرفته المياه لكن الامر يحتاج الى مزيد من الفحص.

واشنطن بوست

         وفاة الزعيم “شبح طالبان” قبل عامين

         مسؤول أميركي: الحطام الذي وجد في المحيط الهندي ينتمي إلى طراز بوينج 777

         الامم المتحدة: الهند لديها أكبر عدد سكان في العالم

نيويورك تايمز

         الافغان يعترفون: وفاة زعيم طالبان الملا عمر في العام 2013

         الخطوط الماليزية: مبكر التكهن بشأن حطام عثر عليه

         الهند تشنق أحد مدبري اعتداءات بومباي في 1993

         “الشيوخ الأميركي” يقبل تعيين دانفورد رئيسًا للأركان

         فريق يتحقق من حطام قد يعود للطائرة الماليزية المختفية

         الحكومة اليونانية قد تضطر للدعوة الى انتخابات مبكرة

كشفت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها عن تصاعد حدة القتال بين الأتراك والأكراد، وسط قلق من حلفاء الناتو في اجتماع طارئ يدور بشأن الصراعات التي تحدث بين تركيا وداعش والأكراد.

وأضافت الصحيفة أن الصراع يحتد حيث قصفت مقاتلات تركية متمردين من حزب العمال الكردستاني شمال العراق، بعد أن أطلق الجنود الأتراك النار بالأسلحة الثقيلة علي محافظة سيرناك ردا على هجمات دامية استهدفت الأمن التركي، وفقا لبيان عسكري، بينما تعرض الجنود الأتراك للهجوم في حادثين أخرين.

وتابعت الصحيفة: “في الوقت نفسه، اجتمع دول حلف شمال الأطلسي في اجتماع طارئ يجمع سفراء 28 دولة، بناء على طلب من تركيا بموجب بند من معاهدة تأسيس حلف الناتو، الذي ينص على إمكانية الدول الأعضاء بإجراء مشاورات إذا كان الأمر يتعلق بأمن وسلامة البلاد واستقلالها السياسي”، موضحة إعلانهم في بيان مشترك عقب الاجتماع أن “أمن الحلف لا يتجزأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى